موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

فتوى الأزهر يتحدث عن حائزي صكوك الجنة والنار

مركز الأزهر العالمي للفتاوى الالكترونية
مركز الأزهر العالمي للفتاوى الالكترونية

قال الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الازهر العالمي لـ الفتاوى الالكترونية، إنه في 22 ابريل 2019 الماضي ، تم اطلاق وحدة بيان لمواجهة الإلحاد والفكر اللاديني، وكان اطلاق تلك الوحدة له أسس ودوافع ومن هذه الدوافع انه كان هناك إشكالات كثيرة وشبهات تثار، إما من خلال الاسئلة الهاتفية أو من خلال الأسئلة المكتوبة التي تتلقاها مشيخة الازهر.

وتابع الدكتور أسامة الحديدي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، أنه تم صدور بيان من مركز الفتوى الإلكترونية بعنوان "طلب الراحة في الانتحار.. وترسيخ الإيمان والحوار أهم أساليب العلاج"، وركز هذا البيان على أن من الممكن أن يخالف الإنسان فطرته.

وأضاف أن الإنسان المؤمن بالله تعالى والمؤمن بوجود الله يجد دائما ان الفرج والعلاج قريب، وأن الابتلاءات سنة من سنن الله في خلقه، أن الدنيا دار ممر والآخرة هي دار المستقر.

وأكد أن الإنسان إذا لجأ لله بيقين سيستطيع ان يتجاوز أي عقبة او محنة يتعرض لها، معقبًا: "أن مسألة الحكم على مصائر العباد مصيبة كبيرة"، وأن هذا الحكم ليس إلا لله وحده وليس لاي أحد الحق ان يحكم في هذا الأمر، لافتًا إلى: "أخرجوا برة القصة ديه خالص".

البنك الأهلي
الازهر الفتاوى أسامة الحديدي صباحك مصري الانتحار
tech tech tech tech
CIB
CIB