موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شكري: خيارات سياسية جديدة حال هروب إثيوبيا من مفاوضات سد النهضة

سامح شكري
سامح شكري

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر ستضطر إلى بحث خيارات سياسية أخرى، في حال تعنت إثيوبيا وتهربها من التفاوض للتوصل إلى حلول في أزمة "سد النهضة".

وقال "شكري"، خلال تصريحات صحفية على هامش ندوة لمجلس الأعمال المصري الكندي بعنوان "الدبلوماسية المصرية نجاحات مستمرة في مواجهة أزمات متواصلة" بمقر وزارة الخارجية، الاثنين، أن "مصر لن تفرط في أي حق من حقوقها المائية في أزمة سد النهضة"، مشيرا إلى أنها ستبحث كل الخيارات السياسية لمنع إثيوبيا من اتخاذ إجراءات أحادية في القضية قد تؤدي إلى حرمان مصر من حقوقها المائية.

وأوضح أن "مصر التزمت بنهج التفاوض مع الجانب الإثيوبي وتحلت بنوايا صادقة للتوصل لاتفاق منصف للطرفين، لكن تعنت إثيوبيا وتهربها من التفاوض سيضطر مصر للبحث عن خيارات سياسية أخرى".

حقيقة إصابة وزير الكهرباء بفيروس كورونا

رد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على ما تردد من شائعات، خلال الساعات القليلة الماضية، تزعم إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أنه بصحة جيدة حاليًّا.

وأضاف شاكر، فى تصريحات أدلى بها اليوم، الاثنين، أنه يتابع عمله اليوم من داخل مكتبه بديوان عام الوزارة منذ الساعة الـ8 صباحًا، لافتًا إلى أنه لم يتغيب عن الوزارة يومًا واحدًا منذ أزمة كورونا التى تعانيها البلاد.

وناشد شاكر الجميع ضرورة تحري الدقة قبل نشر أية معلومات بشكل عام، وعن كورونا بشكل خاص؛ لعدم إثارة البلبلة بين المواطنين.​

البنك الأهلي
سامح شكري مصر إثيوبيا سد النهضة وزارة الخارجية
tech tech tech tech
CIB
CIB