موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر توك شو

انت ابننا.. تفاصيل مكالمة الرئاسة والطبيب محمود سامي فاقد بصره بسبب كورونا

الطبيب محمود سامي
الطبيب محمود سامي

وجه الدكتور محمود سامي ، الطبيب الذي فقد بصره بمستشفى عزل بلطيم، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية بعد قرار الدولة بعلاجه على نفقتها.

وقال محمود سامي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كل يوم الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة ON إن: الرئاسة تواصلت معي، وأكدت لى «أنت ابننا مش هنسيبك وأنت دفعت ثمن كبيرا»، والرئيس مهتم إنك ترجع تشوف تاني، وهيكرمك.

وأشار إلى أنه خرج من المركز الطبي وسيقوم باستكمال علاجه بالمنزل، وهناك تحسن بشكل اسبوعي.

وعلى المستوى المهني والمعيشى، قال: الأمور صعبة جدًا والظروف والمستقبل غير واضح.. لو شفت هيبقى فيه طريق، ولو مشفتش هيبقى فيه طريق تاني، وأنا مش عارف هعيش إزاى، وهقدر أشوف ابني إزاى.. ابنى يحيى لديه 3 أشهر، وآخر مرة شـفته كان عنده أسبوعان.

مجلس الوزراء: شراسة كورونا قلت.. ونتوقع تراجع الإصابات في يوليو

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزارء أن شراسة فيروس كورونا قلت مؤخرًا مقارنة بقوته من 3 أشهر لافتًا إلى أن أكثر من 80% من الإصابات بسيطة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان على قناة “دي إم سي” أنه من المتوقع تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا مطلع يوليو ولكن الأمر متعلق بمدى التزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية وارتداء الكمامات.

وأوضح أن قرار فتح المطاعم والكافيهات ما زال في طور المناقشة ولكن الوضع علي الأرض غير مناسب.

بنك الدم: 45 متعافيا من كورونا تبرعوا بالبلازما حتى الآن

كشف الدكتور إيهاب سراج الدين مدير عام خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة أن عدد المتبرعين من المتعافين بكورونا بالبلازما وصل حتى الآن إلى 45 شخصًا فقط، لافتًا إلى أن أعداد المتبرعين في ازدياد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي علي قناة “الحياة” أن بلازما المتعافين من كورونا تعتبر عامل مساعد في علاج بعض حالات الإصابة وتعمل على زيادة مناعة المريض حتى يستطيع مواجهة الفيروس.

ولفت إلى أن التبرع ببلازما المتعافين من كورونا عملية اختيارية، ولا يتم لشخص بعينه حتى لا يتم تقنين السوق السوداء.

الصحة: تسجيل 1442 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 35 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10691حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12062 حالة، من ضمنهم الـ 10691 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1442 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 39726 حالة من ضمنهم 10691 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1377 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105.

البنك الأهلي
محمود سامي فيروس كورونا مجلس الوزراء الرئاسة الحكومة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB