موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك يوم الأحد
عيد الفطر المبارك يوم الأحد

أعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، تعذر رؤية هلال شهر شوال ، وأن غدا السبت الموافق ٢٣مايو من العام ٢٠٢٠، هو المتمم لشهر رمضان الكريم، والأحد هو أول أيام شهر شوال، وذلك عقب تحقق لجان دار الإفتاء الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

نص بيان الإفتاء:

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعَ والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، الموافق الثاني والعشرون من شهر مايو من العام الفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقق لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، عدم ثبوت هلالِ شهر شوال لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك، تُعلن دارُ الإفتاء المصريةُ أن يومَ الأحد الموافق الرابع والعشرون من شهر مايو لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر رمضان، وأن السبت الموافق الثالث والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ، نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

البنك الأهلي
شوقي علام شهر شوال دار الإفتاء رمضان
tech tech tech tech
CIB
CIB