موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فيروس كورونا.. لماذا يعزل وزير الري نفسه في منزله؟

وزير الري الدكتور محمد عبدالعاطي
وزير الري الدكتور محمد عبدالعاطي

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، التزامه الحجر المنزلي، وفقا للإجراءات المتبعة في حالة مخالطة مصاب بفيروس كورونا.

يأتي إعلان وزير الري، بعد يومين من لقائه محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، حيث التقيا الاثنين الماضي، لمناقشة المشروعات المشتركة بين الوزارة والمحافظة، وأعلن بعدها محافظ الدقهلية ، ثبوت إصابته بفيروس كورونا .

كان المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أكد في تصريحات صحفية، إجراء الدكتور محمد عبدالعاطي ، وزير الري ، المسحة الطبية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح السباعي، خضوع جميع المخالطين للمحافظ من العاملين بالوزارة للفحص الطبي، من عمل المسحات، وقياس الحرارة باستخدام الكواشف الحرارية، كما تم تطهير مكتب الوزير ومبنى الوزارة والجراجات والسيارات، وفق الإجراءات المتبعة، من قبل الوزارة، والمحددة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، في حالات الاختلاط مع حالات مصابة.

وكانت وزارة الموارد المائية والري، في بيان، منتصف ليل الاثنين، أن الدكتور محمد عبد العاطي، بصحة جيدة، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال لقائه مع محافظ الدقهلية ، الذي أُعلن إصابته بالفيروس.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، الإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها خلال اللقاء، حيث شملت، ارتداء الكمامات والقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدي .

وأشار البيان، إلى تعقيم المكتب بالمطهرات، وفحص المخالطين فى ضوء الحرص على صحة العاملين بالوزارة.

البنك الأهلي
وزير الري محمد عبدالعاطي فيروس كورونا المخالطين منظمة الصحة العالمية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB