موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 07:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فصل تعسفي .. 200 عامل في ”غبور” يستغيثون بالرئيس السيسي

شركة غبور للسيارات
شركة غبور للسيارات

أكثر من 200 عامل وموظف بشركة غبور للسيارات، يواجهون قرارات الفصل التعسفي من قبل إدارة الشركة، وخصم حوالي 20% من مرتباتهم من خلال تبرع إدارة الشركة للدولة دعمًا لمكافحة الدولة ضد تفشي فيروس كورونا.

"مسؤولو الشركة أبلغوني وزملائي الذين يزيدون على 200 موظف وعامل، بالاستغناء عنا دون أية مقدمات".. بهذه الكلمات بدأ "أ. ح"، أحد العاملين، حديثه لـ موقع السُلطة، مضيفًا أن الشركة فصلت كل موظف لم يكمل العام منذ تعيينه، موضحًا أن هؤلاء الموظفون الجدد لا يمثلون أية أعباء مالية في تسريحهم.

وأضاف "أ. ح" أن تخفيض الرواتب جاء دون علمنا بأي شيء، والمصيبة تكمن في قطع الأرزاق ولكل موظف منا وحتى أنا لديه "بيت وعيال وداخلين على عيد"، قائلا: "حتى الظروف مفيش أي مكان ممكن يشغل حد في وسط الظروف الصعبة دي".

وتابع: الشركة خصمت من مرتباتنا 20% لدعم الدولة في مكافحة فيروس كورونا، رغم أنه من المفترض أن تكون هذه الأموال من أرباح الشركة وليست مرتباتنا، مشيرًا إلى أن المرتبات تكفي تكاليف المعيشة وقد تنقص أحيانًا.

وفي تصريحاته، استطرد: للأسف بيمشوا الكفاءات بسبب أزمة كورونا، رغم مطالبات رئيس الوزراء والرئيس السيسي في أكثر من مرة بعدم الاستغناء عن العمالة في أزمة كورونا.

وطالب "أ. ح" مؤسسات الدولة في مقدمتها الرئيس السيسي ومجلس الوزراء بضرورة لفت النظر إلى شركة غبور للسيارات، لما تقرره بما يتنافي مع رؤية الدولة ومؤسساتها في ظل تفشي فيروس كورونا.

البنك الأهلي
شركة غبور للسيارات فيروس كورونا الرئيس السيسي مجلس الوزراء الرواتب مصطفى مدبولي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB