موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 03:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فتح المساجد في إيران لإحياء ليلة القدر

المساجد في إيران - أرشيفية
المساجد في إيران - أرشيفية

أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا قررت السماح بإعادة فتح أبواب المساجد لإحياء ليلة القدر.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عنه القول إن المرشد الإيراني علي خامنئي لم يضغط على اللجنة لاتخاذ هذا القرار، وقال :"إثر تصريحات سماحة قائد الثورة الاسلامية حول البحث عن سبل لإحياء مراسم ليالي القدر، تم عقد اجتماع اتخذ خلاله القرار لاعادة فتح أبواب المساجد لإحياء هذه المراسم مع التزام البروتوكولات الصحية، ووضعنا فيها شروطا ينبغي على المواطنين الالتزام بها".

وأوضح أنه سيتم فتح المساجد لساعتين فقط كل ليلة، ولن يُسمح لكبار السن والمرضى والأطفال بالمشاركة. وأشار إلى أن الصلوات ستكون في الأفنية المفتوحة للمساجد، أو بداخله ولكن مع مراعاة التباعد الاجتماعي. ولفت إلى أنه يتعين على كل مصل أن يحضر معه السجادة والمصحف.

ومن المقرر أن يتم فتح المساجد في ليالي الثلاثاء والخميس والسبت.

وقال الوزير: "لحسن الحظ أننا انتقلنا من مرحلة الإدارة إلى السيطرة في الكثير من مناطق البلاد ومن السيطرة إلى الاحتواء في مناطق أخرى، وهو نجاح تحقق بتعاون المواطنين والأجهزة المعنية"، ولكنه شدد على أنه "يتوجب على المواطنين الاستمرار في الالتزام بالشروط الصحية".

البنك الأهلي
إيران مساجد إيران فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB