موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 06:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قرار إزالة.. حقيقة مخالفة العمارات القريبة من محور الزمر

محور الزمر والعمارات المخالفة
محور الزمر والعمارات المخالفة

قالت مصادر مسؤولة في وزارة الإسكان والمرافق، إن العمارات القريبة من كوبري محور الزمر مخالفة، حيث صدر لها قرار إزالة من فترة طويلة؛ لتعديها على خط التنظيم، مؤكدة أن تخطيط كوبري محور الزمر سليم في تصميمه.

فيما أضاف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، لـ موقع السلطة، أن تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر يواجه العديد من التحديات التى يتم التغلب عليها، ومنها أن موقع المشروع في منطقة من أكثر المناطق ازدحامًا بالقاهرة الكبرى، حيث يتم التنسيق المستمر لعمل التحويلات المرورية لتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة.

وأوضح أن التنسيق مستمر مع الجهات المعنية لعدم تعطل المرافق خلال تنفيذ المشروع، بجانب توفير وتحسين ورصف طرق بديلة، لتيسير الحركة المرورية بالمنطقة خلال فترة تنفيذ المشروع.

وأكد أنه جاري استكمال المرافق بالمنطقة وحمايتها بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما يؤدي إلى تجديد هذه المرافق طبقًا للمواصفات الحديثة التي تعود بالنفع على المواطنين، إضافة إلى أعمال نزع الملكية للمنفعة العامة للمشروع.

وتابع: أن مسار المشروع يبدأ من الطريق الدائري جنوباً "دائري المنيب"، وحتى الطريق الدائرى شمالًا "دائري الوراق" بمحافظة الجيزة، بطول حوالي 12 كم وعرض (33 – 65.5) متراً، ويربط المحاور العرضية الرئيسية (26 يوليو – جامعة الدول العربية – صفط اللبن – فيصل – الهرم)، إضافة إلى شوارع (مستشفى الصدر – الثلاثينى – خاتم المرسلين – مطار إمبابة).

البنك الأهلي
الإسكان محافظة الجيزة محور الزمر قرار إزالة
tech tech tech tech
CIB
CIB