موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 05:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد ٣ أشهر من الإغلاق.. الحياة تعود من جديد لمدارس ووهان الصينية (صور) 

من إحدى مدارس ووهان الصينية
من إحدى مدارس ووهان الصينية

استقبلت مدارس مدينة ووهان الصينية أكثر من 50 ألف طالب بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق بعد احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، فى ظل إجراءات احترازية عديدة منها الحفاظ على مسافة البعد الاجتماعى وحواجز شفافة على المكاتب وقياس درجات الحرارة.

ووفقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية، فإن الطلاب ذهبوا إلى فصولهم الدراسية، مرتدين أقنعة ويمشون فى اتجاه محدد بعد تمريرهم أمام الماسحات الحرارية لقيادس درجات الحرارة.

وتابع التقرير، أن السلطات اتخذت سلسلة من الإجراءات الوقائية لوقف انتشار العدوى ، بما في ذلك إعطاء أقنعة الوجه ووضع حواجز بلاستيكية على مكاتب لحماية التلاميذ من رذاذ زملائهم الآخرين.

وأضاف التقرير، ان الطلاب عادوا إلى أكثر من 121 مدرسة أمام السبورات والعروض الرقمية للمرة الأولى منذ أن أغلق المسؤولون المدينة في 23 يناير لاحتواء الوباء.

ونشر مستخدمًا واحدًا لـشبكة Weibo الصيني التي تشبه تويتر، قائلاً "المدرسة تفتح أخيراً.. هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بسعادة كبيرة للعودة إلى المدرسة ، على الرغم من أنني يجب أن أقوم بإجراء اختبار شهري ".

جلس الطلاب على مكاتب فردية متباعدة على مسافة متر، ورأوا معلميهم للمرة الأولى بعد أشهر من التعلم عن بعد، تظهر الصور الطلاب الذين يرتدون أقنعة في المدرسة المتوسطة رقم 23 وهم يحضرون الفصل وراء حواجز شفافة من 3 اتجاهات، بينما لا يسمح بأكثر من 20 تلميذ في كل فصل.

البنك الأهلي
ووهان الصينية مدارس ووهان الصينية الصين فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB