موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 06:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

سباعي بـ100 وش.. الحكاء الذي ضحك له الحظ وأضحكنا: هبهرك يا نجومية

شريف دسوقي
شريف دسوقي

بمجرد ظهوره في مسلسل بـ100 وش، المعروض على شاشات التليفزيون خلال شهر رمضان المبارك، نجد أنه استطاع جذب المشاهدين له بيسر وسهولة بالغين، فهو صاحب مدرسة السعل المتتنع، الذي يجسد الكوميديا الصعبة بشئ كبير من السهولة والحب التي جعلته يدخل قلوب الشماهدين.

 

فهو عم سباعي"سبعبع"، كما اشتهر بمسلسل بـ100 وش، أو شريف دسوقي، الحكاء الكبير الذي أصبح نجم كبير في عالم الكوميديا والدراما، قضى شريف دسوقي الكثير من سنوات حياته متنقلًا بين مسارح مدينة الاسكندرية، بين قصور ثقافتها وفرقها المسرحية المستقلة باحثًا عمن يستطيع اكتشاف ما لديه من موهبة بشكل حقيقي.

 

شريف دسوقى: عملت أراجوز ومخرج قالى ما تنفعش ممثل شوف لك شغلانة ...

بداية شريف دسوقي

قدم شريف دسوقي العديد من الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة خلال مشواره الفني ولعشرات السنوات، مثل "الحاوي" و"حار جاف صيفًا"، حتى استطاع المخرج أحمد عبد الله أن يستقبله ويقدره فنيًا ويفاجئ الجمهور بأهم شخصية كوميدية حالية وهي شريف دسوقي من خلال فيلم "ليل خارجي" الذي تم عرضه للمرة الأولى بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018.

 

جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

اكتسح شريف دسوقي كل الفنانين المتواجدين بالمهرجان حاصلًا على جائزة أفضل ممثل بالمهرجان لهذه السنه، بشخصية عم مصطفى سائق التاكسي، الذي عبر من خلالها عن شخصية المصري بصورة كوميدية إجتماعية سلسة جدًا، جعلت كل من بصالة العرض حينها يصفق له بشكل هستيري.

شريف دسوقى من حكاى بمسارح الإسكندرية لأفضل ممثل بالقاهرة السينمائى ...

وشاركه في بطولة فيلم "ليل خارجي" كريم قاسم ومنى هلا و أحمد مالك و بسمة ومن تأليف وإخراج أحمد عبدالله، هذه المخرج الذي ترك المساحة لشريف دسوقي لكي يرتجل ويخرج ما عنده من مكنون فني ظل حبيس لسنوات.

 

آه لو لعبت يا زهر

 

آه لو لعبت يا زهر واتبدلت الأحوال.. كان أحمد عبد الله فتحة الخير على شريف دسوقي كما قال هو، ظهر الأخير في مسلسل "لمس أكتاف" مع ياسر جلال وفتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع، ليجذب النظر له أيضًا في عالم الدراما مشيرًا إلى أنه صاحب حق في إفراغ مساحة فنية له.

من هو شريف دسوقي الممثل الأفضل بمهرجان القاهرة؟

بـ100 وش.. الشطارة تحكم

 

قامت المخرجة كاملة أبو زكري بالوعي سريعًا لأنها حين تقدم تجربة كوميدية احترمت الناس ونالت من خلالها على تقديرهم ومحبتهم، كان أحد أعضاءها هو شريف دسوقي الذي زاد من شعبية المسلسل بخفة ظله وسلاسته في التمثيل، بالاشتراك مع نيللي كريم وآسر ياسين وإسلام خليل ومجموعة من الكوميديانات

 

 

البنك الأهلي
شريف دسوقي بـ100 وش نيللي كريم ليل خارجي اسر ياسين سبعبع سباعي
tech tech tech tech
CIB
CIB