موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حقيقة ارتفاع الأسعار حال إنهاء قرض صندوق النقد الدولي

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن التداعيات السلبية لفيروس كورونا لم تؤثر فقط على الاقتصاد الوطنى فقط، بل والعالمى، ما جعل الحكومة تفكر فى خطوة استباقية لتعزيز قدراتها على مواجهة هذه التداعيات، لافتاً إلى تقدم الحكومة والبنك المركزى بطلب حزمة مالية من صندوق النقد الدولى، طبقاً لبرنامج أداة التمويل السريع «RFI» وبرنامج اتفاق الاستعداد الائتمانى «SBA».

وشدد «مدبولى» خلال اجتماع الحكومة، اليوم، عبر الـ«فيديوكونفرانس»، أن «هذا البرنامج لن تكون له أى تأثيرات سلبية على حياة المواطنين، سواء من حيث ارتفاع أسعار السلع، أو الخدمات وغيرها، لكنه يتعلق بالإصلاحات الهيكلية فقط».

وكشفت وزارة الصحة ملامح خطة التعايش فى ضوء عدم اليقين حول المدى الزمنى لاستمرار أزمة كورونا، وخلال اجتماع مجلس الوزراء قالت الوزيرة، د. هالة زايد، إن الخطة تقوم على إعادة تقييم الوضع الوبائى كل 14 يوماً، وأوضحت أن المرحلة الأولى من خطة التعايش تتضمن إرشادات عامة على الأفراد والمنشآت الالتزام بها، بجانب معايير إلزامية يجب توافرها فى القطاعات المختلفة، كالمؤسسات والشركات، والمولات والأسواق، وقطاع البناء والمصانع، ووسائل المواصلات.

البنك الأهلي
مصطفى مدبولى مجلس الوزراء الاقتصاد الوطنى صندوق النقد فيديوكونفرانس أسعار السلع

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB