موقع السلطة
الأحد، 26 مايو 2024 05:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

هل مات زعيم كوريا الشمالية؟.. أنباء متضاربة

 زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون
زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون

نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن نائبة مدير قناة هونج كونج التلفزيونية شيجيان شينجزو أن مصدرا مهما للغاية أخبرها أن زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون قد مات.

كما نقلت الصحيفة البريطانية، عن إحدى وسائل الإعلام اليابانية أن الزعيم الكوري الشمالي في "حالة حرجة" بعد خضوعه لجراحة في القلب.

وأرسلت الصين فريقا إلى كوريا الشمالية يضم خبراء طبيين لتقديم المشورة بشأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وفقا لثلاثة أشخاص مطلعين على الوضع.

وتأتي رحلة الأطباء والمسئولين الصينيين وسط تقارير متضاربة حول صحة الزعيم الكوري الشمالي، مع عدم قدرة المنافذ الغربية على تحديد ما أشارت إليه الرحلة الصينية من حيث صحة كيم على الفور.

قال تقرير لصحيفة «Shukan Gendai» الأسبوعية في اليابان يوم أمس إن الرئيس الكوري الشمالي خضع لجراحة قلب في وقت سابق من الشهر، ونقلت الصحيفة عن طبيب صيني يعتقد أنه تم إرساله كجزء من الفريق لعلاج كيم جونج أون بعد أن تأخر إجراء بسيط في القلب أدى إلى إصابة الزعيم بمرض شديد.

وأوضح المصدر الذي نقلته وكالة الأنباء، أن الزعيم الكوري كان يزور الريف عندما أمسك بصدره وسقط على الأرض، ويقال إن طبيبًا معه في ذلك الوقت أجرى الإنعاش القلبي الرئوي لمرافقته إلى المستشفى، ولكن لم يظهر حتى الآن أي دليل رسمي على وفاة الديكتاتور كيم يونج أون.

البنك الأهلي
زعيم كوريا وفاة كيم يونج عرب وعالم وسائل الإعلام اليابانية الرئيس الكوري الشمالي
tech tech tech tech
CIB
CIB