موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الخفافيش تهاجم سكان سمالوط.. والزراعة تتحرك

خفافيش
خفافيش

استغاث عدد من المواطنين بشارع التجارة بمركز سمالوط ، من ظهور خفافيش كبيرة الحجم بالمنطقة ، مما تسبب فى إصابة الأهالى بالذعر والخوف ، وعلى الفور تم إخطار الوحدة المحلية والزراعة لمكافحة تلك الخفافيش .

حيث انتقلت لجنة من مديرية الزراعة ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لفحص الشكوى ، وبالانتقال إلى المنزل مصدر الخفافيش تبين أنه منزل قديم مهجور منذ عدة سنوات ، ويقع بداخل الكتلة السكنية وبداخله آلاف الخفافيش بأحجام مختلفة ، كما تبين أيضا أن عدم وجود سقف بداخل المنزل تسبب فى خروج الخفافيش فى الشارع خاصة فى الفترات المسائية .

وعلى الفور تم التنسيق لمكافحة الخفافيش والقضاء عليها ، وقال مسئول بالزراعة أن الخفافيش داخل المنزل بأعداد كبيرة جدا تتخطى الالف ، وقد تم عمل الاستعدادات اللازمة لمكافحتها والقضاء عليها .

وقال محمد خيرى أحد سكان الشارع أن منظر الخفافيش مخيف جدا لأن أحجامها كبيرة وليست صغيرة ، وإنها تخرج إلى الشارع من داخل المنزل ، وأن ذلك تسبب فى حالة من الخوف للأطفال خاصة ، ودفعنا لمنعهم من الخروج إلى الشارع ، وأضاف أننا قمنا بأرسال العديد من الشكاوى حتى تم الاستجابة لشكونا ، وبالفعل وعند وصول فريق الزراعة إلى المنزل اكتشف وجود أعداد ضخمة بداخله .

وأكد أن بداية العمل كانت باغلاق منافذ المنزل من جميع الاتجاهات وهذا ما تسبب فى طمانة الاهالى من سكان الشارع .

البنك الأهلي
خفافيش سمالوط وزارة الزراعة كورونا اخبار المحافظات
tech tech tech tech
CIB
CIB