موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بسبب كورونا.. عزل قرية في كفر الشيخ

كورونا
كورونا

أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ، اليوم الخميس، القرار رقم ٣٨٩ بعزل قرية كفر العجمى، التابعة ل مركز بيلا بالمحافظة، لمدة 14يوماً، عقب إصابة ١٠ حالات ب فيروس كورونا المستجد من أبناء القرية، من بينهم ٨ حالات من أسرة واحدة.

وقد تضمن قرار المحافظ، عزل القرية وبيان حدودها بأرض زراعية من الحد البحري، ثم ترعة، وأرض زراعية، ثم ترعة من الحد القبلى، وأرض زراعية من الحد الشرقى، وأرض زراعية من الحد الغربى، ومنع دخول أو خروج أحد من الأهالي من وإلى القرية، وغلق المحلات بها.

وقد شمل قرار المحافظ، تكليف مديريات التضامن الاجتماعى، والتموين والصحة، باتخاذ الإجراءات القانونية، كل فيما يخصه لتنفيذ القرار، وتوفير السلع الغذائية، والرعاية الصحية، للأهالي فضلا عن تكليف مديرية الأمن، بغلق مداخل ومخارج القرية، لمنع خروج ودخول الأهالى، وذلك لمواجهة فيروس "كورونا المستجد".

وقد ظهرت نتائج التحاليل إيجابية لأسرة كاملة من القرية تضم ٨ حالات، بينهم طفلان، وجرى نقلهم بسيارات إسعاف ذاتية التعقيم إلى مستشفى العزل بمدينة بلطيم، كما أصيبت طالبة جامعية، ٢٠ سنة وطبيب، وسط مخاوف اهالى القرية بتفشي الفيروس فيها.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم توفير كافة الاحتياجات اليومية للأهالى من السلع الغذائية، والخبز، والأدوية، حتى لايخرجوا من منازلهم، مع مراعاة عدم الاختلاط وفرض كردون أمني حولها.

البنك الأهلي
فيروس كورونا كورونا تطورات فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB