موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو تقارير

قصة عم فؤاد الذي نقل العدوى لـ أسرة كاملة في القليوبية

كورونا في بهتيم
كورونا في بهتيم

"عند دفن جدتي فوجئنا مع عناصر الطب الوقائي والشرطة بتجمهر الأهالي وقالوا لنا "عاوزين تعدونا ولا إيه؟".. هكذا بدأ كلامه سيد نصر، أحد سكان بهتيم بمحافظة القليوبية، والمصاب بفيروس كورونا، ضمن العائلة التي نقلت العدوى في بهتيم ، وصاحب واقعة رفض دفن جدته في بهتيم في القليوبية.

وقال: إن جدته توفيت من جراء إصابتها بفيروس " كورونا " وقمنا باستئذان الصحة في الدفن في مقابر أهلية، وقالوا لنا سنتولى العملية واستخرجنا تصريح الدفن في الثانية ظهرًا، ووصلنا إلى بهتيم برفقة الطب الوقائي، وعدد 2 من الأمناء، وفوجئنا بتجمهر عدد كبير من أهالي بهتيم في انتظارنا، ولما سألنا عن السبب قالوا لنا "ماحدش هيتدفن هنا... إنتوا عاوزين تنقلوا العدوى لينا وتمرضونا ؟!". فقلت لهم "هذا مرض كلنا معرضين ليه... وقلت لهم أنا ابن بهتيم وساكن هنا ولو شايف إن دفن جدتي هنا هيضرني مش هدفنها هنا أنا عايش وسطكم".

وتابع في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث، وتقديم الإعلامية لميس الحديدي، فوجئت بالأهالي مكملين في الرفض وبيقولوا "إحنا بنزور الترب وخايفين من العدوى" قلت لهم "الطب الوقائي معانا بيشرف على عملية الدفن الصحيحة وهما اللي غسلوها ماحدش مننا لمسها".

وتابع "المرض ده قادر يصيب أي حد، ما بيفرقكش بين غني وفقير ولا بين شاب وكبير".

مشيراً أن الضجة صاحبت وفاة جدته، "لأنها أول حالة وفاة في المنطقة رغم وجود إصابات قبلها... الناس فاكرنا سبب نشر الوباء"، كاشفاً أن بداية الأزمة كانت بمرض عمه ويدعي "عم فؤاد" يوم 27 مارس، توجه لمستشفى النيل فقالوا له أعراض برد عادية، وإذا شعرت بشيء عاود زيارتنا فتوجه إليهم الأربعاء بعد 48 ساعة، فتم تحويله للحميات، وقالوا له نتيجتك سلبية مافيش حاجة، وبعين يوم السبت اشتدت الأعراض فعاود زيارة الحميات مجدداً وقاموا بحجزه وإعادة التحليل وثبت إيجابيته وخلال هذا الأسبوع نقل العدوى لوالدته الحاجة "غالية" التي توفيت وشقيقيه عبدالفتاح وهشام، ونقل العدوى لنحو 45 فردا في العائلة، ونقلت العدوى له أيضاً.

البنك الأهلي
كورونا عدوى فيروس كورونا اصابة اسرة كاملة بهتيم القليوبية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB