موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

شاهد.. مكاتب البريد تعمل حتى الخامسة لتوزيع منحة الـ 500 جنيه

مكاتب البريد
مكاتب البريد

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، إنه فور صدور توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصرف الإعانة الشهرية البالغة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر والمتضررة من فيروس كورونا، تم الاتفاق على تشديد الإجراءات الاحترازية أثناء عملية الصرف التي تبدأ بداية من يوم الإثنين حتى الخميس المقبل.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل شخص من العمالة غير المنتظمة الذي قام بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على ال منحة ، سيتم إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول الخاص به الذي قام بتسجيله على موقع الوزارة قبل ميعاد الصرف بنحو 24 ساعة مع تحديد مكان صرف ال منحة سواء من مكاتب البريد أو بنك التنمية الزراعي.

وناشد وزير القوى العاملة من الجميع عدم التكدس والتزاحم، مع التنبيه أنه تم تقسيم المستحقين على مكاتب البريد التي يصل عددها إلى 4 آلاف مكتب، موزعين على كافة أنحاء الجمهورية، فضلا عن تخصيص 600 مدرسة في المناطق التي تشهد زحاما من أجل استيعاب الإعداد.

وأوضح محمد سعفان، أن عدد المتقدمين للحصول على منحة الـ 500 جنيه بلغ مليونا و 900 ألف شخص، وبعد إجراء عملية التدقيق اللازمة تم اكتشاف أسماء مسجلة لأشخاص متوفين وأطفال وأصحاب معاشات وأسماء لأشخاص يمتلكون حيازات زراعية وأملاك وسيارات ليصل في النهاية عدد المستحقين إلى مليون و 400 ألف شخص.

البنك الأهلي
منحة ال 500 جنيه العمالة وزير القوى العاملة الرئيس السيسي كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB