موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا؟

كورونا - أرشيفية
كورونا - أرشيفية

لا صوت يعلو فوق صوت تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في معظم دول العالم.. هلع وخوف واحتياطات احترازية تسيطر على كوكب الأرض، فلم يترك بلدًا ولا عاصمة سواء كبيرة أو صغيرة.

يعاني حوالي 80% من الأشخاص الذين يصابون بـ Covid-19 من حالة خفيفة -تبلغ خطورة البرد بشكل منتظم- ويتعافون دون الحاجة إلى أي علاج خاص.

ولكن وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الأعراض الأكثر شيوعًا لـ Covid-19 هي الحمى والتعب والسعال الجاف دون سيلان الأنف خلال السعال ثم يتحول إلى صعوبة بالتنفس.

كما أن هذا هو الالتهاب الرئوي الفيروسي، فلا فائدة من المضادات الحيوية.. لن تعمل الأدوية المضادة للفيروسات التي لدينا ضد الإنفلونزا ، ولا يوجد حاليًا لقاح.. يعتمد التعافي على قوة جهاز المناعة.

ومن أكثر الأعراض المؤكدة هو ارتفاع في درجة الحرارة قد تشعر بالحرارة عند لمس صدرك أو ظهر سعال مستمر جديد هذا يعني أنك بدأت في السعال بشكل متكرر

وتقول منظمة الصحة العالمية إن حوالي واحد من كل ستة أشخاص يصاب بمرض خطير.. إن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب أو السكري أو أمراض الجهاز التنفسي المزمنة ، هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة من Covid-19.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن فيروس كورونا الجديد، الذي مازال يتفشى في مختلف أنحاء العالم، بات "وباء عالميا"، مؤكدة في الوقت نفسه أنه لا يزال من الممكن "السيطرة عليه".

البنك الأهلي
فيروس كورونا كورونا أعراض فيروس كورونا أعراض كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB