موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

لا تراجع ولا استسلام.. هل تتأثر مسلسلات رمضان بأزمة كورونا؟

مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان

قلق يساور أهل الفن والقائمين عليه إثر تبعات التوجيهات التي تتولاها الدولة المصرية لمكافحة فيروس كورونا، آخرها إعطاء إجازة أسبوعين للطلاب والتلاميذ، وإغلاق أماكن التجمعات مثل السناتر ومحال البلايستيشن.. وانتشار النصائح لتجنب الإصابة به كالاحتفاظ بمسافة آمنية والحد من التلامس بالأيدي.. وخاصة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها نقابة المهن التمثيلية على صناع الدراما قبل أيام.

الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة mbc مصر.. قال إن البيان الذي أصدرته النقابة يأتي تزامنا مع الحالة العامة التي يمر بها العالم، وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي تحفظ سلامة الجميع.

وأضاف أشرف زكي، أن نقابة المهن التمثيلية في لبنان، أوقفت تصوير الأعمال الفنية للحد من انتشار كورونا، لكننا في مصر لن نلجأ لهذا القرار في الوقت الحالي، موضحا: "إحنا إن شاء الله مش هنلجأ لاتخاذ نفس القرار ده".

وفيما يتعلق بـ دراما رمضان موسم 2020 .. أكد نقيب الممثلين أن أغلب الأعمال سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين بحد أقصى، وبعض الأعمال قد يستمر التصوير فيها لمنتصف الشهر الفضيل، ولكي ينتهي كل ذلك بسلام لا بد وأن يتم الالتزام بما ورد في بيان النقابة.

وتابع: "إحنا معندناش بدائل غير التعقيم واتخاذ الإجراءات اللي قولنا عليها، لأن أي حاجة هتحصل هتؤدي لوقف الأعمال الفنية.. وإحنا مش حمل نجرب في الناس سواء كان عامل أو فنان أو مخرج أو غيره".

واستطرد: "حياة المواطنين دي أمانة في رقبتنا كلنا ولازم ناخد كل الوسائل الاحترازية، لأن رمضان على الأبواب ومسلسلات كتير قطعت أشوط كبيرة في التصوير ومعظمهم على وشك الانتهاء".

نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، كانت أصدرت بيانًا صحفيًا، تضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية، الخاصة بممارسي المهن التمثيلية من صناع الدراما.

تضمن البيان ضرورة تأجيل مشاهد المجاميع الكبيره قدر المستطاع لحين صدور إشعار رسمي بعبور مرحله الخطر، وعدم السفر لمواقع التصوير البعيدة بأعداد كبيرة، تلافيًا لانتشار العدوى على نطاق واسع.

شدد البيان أيضا على أهمية الالتزام بكافه الإجراءات الطبية الوقائية الصادرة من وزارة الصحه للأفراد، مثل تعقيم الأيدي بالمطهرات الكحولية، وشرب المياه علي سبيل المثال لا الحصر، فضلا عن تعقيم مواقع التصوير بالطرق الطبية الوقائية التي أقرتها وزاره الصحه المصرية.

البنك الأهلي
مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان 2020 فيروس كورونا كورونا اعراض فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB