موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة تقارير

ماذا بعد إلغاء الدوريات؟.. يويفا يقترح تتويج هذه الأندية

مشجع برشلوني يرتدي كمامة تجنبا لـ كورونا
مشجع برشلوني يرتدي كمامة تجنبا لـ كورونا

بات نوادي ليفربول الإنجليزي، وبرشلونة، وباريس سان جيرمان الأقرب للتويج بالدوريات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية، خاصة بعد عدة تقارير صحفية إسبانية ذكرت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اقترح تتويج متصدري الدوريات الأوروبية باللقب في حالة إلغاء الدوريات بسبب فيروس كورونا.

فيروس كورونا أو كوفيد-19 تسبب في تأجيل الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا إلى إبريل المقبل، بجانب إصابة أكثر من لاعب في دوريات مختلفة.

صحيفة آ س، قالت إن الاقتراح جاء من جانب الاتحاد الأوروبي، من أجل إفساح الفرصة لإقامة بطولة يورو 2020.

ومن المقرر أن تقام نهائيات يورو 2020 بين 12 يونيو و12 يوليو في 12 دولة بأوروبا، وستُفتتح المنافسات في العاصمة الإيطالية روما بملعب "الأوليمبكو".

وأشارت إلى أن هذا الاقتراح سيُطرح في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، والذي سيقام غدًا الثلاثاء، وفي حالة الموافقة عليه، سيطلب "يويفا" من الاتحادات المحلية تنفيذه على الأندية للوصول إلى المشاركين في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

وقالت الصحيفة إن هذا الاقتراح ليس بجديد على الاتحاد الأوروبي، حيث سبق وأن منح لقب الدوري لصالح بارتيزان بلجراد قبل نهاية المسابقة بعشر جولات، بعد اندلاع حرب البلقان في عام 1999.

وتتصدر أندية ليفربول، برشلونة، باريس سان جيرمان، يوفنتوس وبايرن ميونخ جدول ترتيب دورياتها قبل توقف المسابقات بسبب فيروس كورونا.

البنك الأهلي
كورونا الدوري الانجليزي ليفربول برشلونة باريس سان جيرمان الدوريات العالمية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB