موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الطقس السيء.. تفاصيل موت 8 أشخاص في منطقة الزرايب (صور)

وزارة التضامن والصليب الأحمر أثناء مساعدة المنكوبين في منطقة الزرايب
وزارة التضامن والصليب الأحمر أثناء مساعدة المنكوبين في منطقة الزرايب

تسبب هطول الأمطار بغزارة على جميع أنحاء محافظات مصر، بعض المشاكل نظرًا لعدم استجابة البنية التحتية في بعض المناطق، أبرزها منطقة الزرايب في حلوان، والتي شهدت حادثا كارثيا بسبب الطقس السيئ بمنطقة 15 مايو، حيث لقى ٨ أشخاص مصرعهم بعد أن جرفتهم مياه السيول.

قسم شرطة ١٥ مايو تلقى بلاغا بمصرع ٨ أشخاص غرقًا بعد أن جرفتهم مياه السيول داخل منطقة الزرايب التابعة لدائرة القسم .

جاء ذلك نتيجة سوء الأحوال الجوية، وهطول الأمطار بغزارة على المنزل.

كما شهدت المنطقة تهدم العديد من المنازل ما أدى إلى مكوث الأهالي في الشوارع.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن تهدم المنازل جاء نتيجة لما شهدته البلاد مؤخرًا من سوء فى حالة الطقس، نظرا لوجود أغلب هذه المنازل بالمكان المخصص كمخرات للسيول ، وبنائها بطريقة عشوائية.

ونيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ زارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي منطقة الزرايب بمنطقة ١٥ مايو والتي تضررت جراء حالة الطقس التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.

وقالت القباج إن زيارة منطقة ١٥ مايو تأتي بتوصية محددة وواضحة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعامل مع المناطق المضارة من الطقس وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية السريعة والاستجابة لمطالب سكان المناطق المضارة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات بالتعاون مع السادة الوزراء والمحافظين.

وأضافت القباج أنها تواصلت مع وزراء التنمية المحلية والإسكان والبيئة لإيجاد حلول لهذه المشكلة ومناقشة السيناريوهات المطروحة لتكون حلولا طويلة المدي بما يوفر حماية للناس، بالتعاون مع الكنيسة المصرية والجمعيات الشريكة لينتج مجتمع صالح ومنتج ومثمر.

ولفتت القباج إلى أت السيناريوهات المطروحة تتمثل في البقاء في المنطقة أو الانتقال من المنطقة بكافة الخدمات الموجودة فيها كأماكن العبادة والتكسين والتشغيل، مشيرة إلى أن هناك انفتاح ومرونة أن يتم انتقال غالبية الأسر من خلال أكثر من مقترح لنقل هؤلاء السكان.

وأشارت القباج إلى أنه سيتم توفير التعويضات اللازمة في أسرع وقت، كما سيتم صرف إعانة عاجلة، مقدمة التعازي في المفقودين واستعداد تام من الوزارة لخدمة أهالي المنطقة. وأضافت: "نريد للمواطن الذي يعيش في هذا المجتمع؛ مجتمعا يليق بكم كمواطنين مصريين".

البنك الأهلي
الطقس في مصر منطقة الزرايب وزارة التضامن مجلس الوزراء حلوان السيسي
tech tech tech tech
CIB
CIB