موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 11:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كيف أقنع جابر القرموطي فيروس كورونا بالظهور على الهواء؟

برنامج الكلام على إيه تقديم الإعلامي الكبير جابر القرموطي
برنامج الكلام على إيه تقديم الإعلامي الكبير جابر القرموطي

فيروس جديد يهدد العالم ظهر منذ يناير الماضي في الصين وتحديدًا بؤرة التفشي في مدينة ووهان الصينية.. كورونا أو المسمى العلمي كوفيد-19 الذي أصاب سكان كوكب الأرض بهلع بعد أن أصبح فيروس كورونا موطئ قدم في العديد من البلدان، بحسب منظمة الصحة العالمية، التي أعلنت، اليوم الثلاثاء، فيروس كورونا كـ وباء.

 

نتيجة بحث الصور عن فيروس كورونا حول العالم

 

فيروس كورونا الجديد الذي أصاب أكثر من 100 ألف بشري في غالبية دول العالم، وحصد أرواح ما يقرب من 4000 شخص في بلدان عديدة تصدرتها الصين في المركز الأول وتليها دولة إيطاليا.. أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير سابق على موقعها الإلكتروني أنه "لا يوجد حالياً أي لقاح أو علاج محدد لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ( كورونا ) والعلاج المتاح هو علاج داعم ويتوقف على الحالة السريرية للمريض".

 

نتيجة بحث الصور عن فيروس كورونا حول العالم

 

ولكن إعلامي مصري برفقة طاقم إعداد برنامجه الجديد على قناة " الحياة "، سبق بخطوتين وحقق المستحيل، وانتصر على الجميع بما فيهم منظمة الصحة العالمية.. واستضاف فيروس كورونا على الهواء عبر مكالمة فيديو- غير حقيقية- عبر الأقمار الصناعية.. ولأول مرة نسمع فيها نبرة صوته أيضًا.. واستطاع أن يدلي بشهادته في المظلمة التي أطلقها ألسنة المصريين ضد على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر.

 

 

15 عامًا من العمل في المجال الإعلامي غلبت 72 عامًا هو عُمر منظمة الصحة العالمية، ورجحت كفة خبرة جابر القرموطي على حساب منظمة الصحة العالمية.

 

 

هذه المقدمة لا تنتقص شيئًا من قيمة وقامة الإعلامي الكبير جابر القرموطي، والذي يمتلك كاريزما تميزه عن غيره، وتجعله "يلعب في مكان غير أي إعلامي".. ولكن الحقيقة تكمن في أن جابر القرموطي إعلامي بدرجة مقاتل في حُب الوطن ولكن بطريقته الخاصة مخاطبًا شريحة كبيرة من الجمهور بـ لغة سهلة وبسيطة والتي بدورها تستأثر البسطاء من المصريين بالانتباه.

 

برنامج "الكلام على إيه" الأسبوعي لـ الإعلامي جابر القرموطي عبر قناة الحياة، حاول الرد على الشائعات التي طالت فيروس كورونا في مصر، حديث جلسات البيوت والشوارع والقهاوي وأماكن العمل، حتى أنها أصبحت حديث كوميكس مواقع التواصل الاجتماعي فيما بين المصريين.. والمتعارف عليه في الوسط الإعلامي أنك طالما خطفت التفات الجمهور يعني نجاح الحلقة ولكل شيخ طريقة!

 

اقرأ أيضًا: كورونا تهدد المصرية للاتصالات

 

الهدف من التقرير هو استعراض موقع السُلطة الإخباري لعدد من المواقف الكوميدية لـ جابر القرموطي والتي علقت في أذهان الجمهور وجعلته محبوبًا رغم تذبذب مستواه مثل لاعب كرة القدم الذي يزور دكة الاحتياطي بين فترة وأخرى.

 

تعرف تعمل دي؟!

 

ناقش الإعلامي جابر القرموطي في حلقة الأسبوع من برنامج " الكلام على إيه " عبر قناة الحياة، انتشار الشائعات حول فيروس كورونا.

 

 

وقدم القرموطي خلال الحلقة فقرة كوميدية، غنى فيها لفيروس كورونا أغنية "يابا م الكورونا" على ألحان أغنية "يابا ع الكرنبة" الشهيرة، وظهر بالجلباب الصعيدي وخلفه بعض الاستعراضيين.

 

وأجرى القرموطي حوارا تخيليا مع فيروس كورونا المستجد، وظهر شخص جسَّد كورونا قائلًا: "أقسم بالله ده كلام سوشيال ميديا، أنا مظلوم في الليلة دي، إنتوا في مصر بتهولوا المواضيع، والعالم كله كوم ومصر لوحدها كوم تاني".

 

 

وتساءل: "يعني أبقى فيروس وقاعد في حالي وألاقي الناس بتتهمني في رسالة واتساب على جروب الماميز؟ طب إنتي الواد عندك عنده رشح وحرارة وبرد عادي تلبسيها لي أنا ليه وتقولي إني جتله؟ أنا أتهزأ كده في بلدكم وتركبوني المرجيحة وهاتك يا قلش وتقولوا اتنين مالهمش أمان الكورونا والإخوان".

 

اقرأ أيضًا: كورونا العابر للقارات.. آخر آرقام وإحداثيات

 

وأضاف: "تقلق من إيه يا عم؟! واحد قاعد في الشرابية طول عمره وآخره بيجيب سوبيا من عم حمدي ولا اختلط مع حد جاي من سفر ولا باس حد عنده كورونا يتهمني أنا ليه لو جاله حبة برد؟".

 

 

العصا والسوشي والدهون

 

 

في أثناء زيارة سابقة لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان، عبر القرموطي عن سعادته بها بطريقته، وظهر أمامه طبق سوشي يأكل منه باستخدام العصا، مشيرًا إلى صحية هذا النوع من الطعام؛ لعدم احتوائه على أي دهون ضارة.

 

طبلة جابر وطبلة غيره


وفي لقطة مختلفة كعادته ظهر جابر القرموطي بحوزته "طبلة" ساخرًا من المنافقين للنظام والحكومة بشكل فج واستعرض مهاراته في التطبيل ولكنه نوه أن تطبيله على الطبلة فقط لا أكثر ولا أقل.

 

قلقاس الوحدة الوطنية


 

أحضر جابر القرموطي في إحدى حلقات برنامجه طبق "قلقاس" احتفالا بعيد الغطاس للأخوة الأقباط، وتدعيمًا لمبادئ الوحدة الوطنية، وإيمانًا بدوره كإعلامي وطني، وتناوله، وبعدها عود قصب، مؤكدًا على ضرورة مشاركة كل الأعياد مع شركاء الوطن.

 

وجبة جابر المدرسية

 

 

أكل الإعلامي جابر القرموطي، وجبة مدرسية على الهواء، خلال تقديم برنامج "مانشيت القرموطي"، الذي يُذاع عبر فضائية "النهار"، موضحًا أنها الوجبة التي أعطاها مسئولون بوزارة الصحة للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أكلها الأخير وأشاد بها.

 

وأخيرًا.. لماذا لا ينتهي جابر؟

 

رغم العثرات التي واجهت الإعلامي الكبير جابر القرموطي، نظرًا لتذبذب الوسط الإعلامي والميديا في أوقات متفاوتة مرتبطة بالتمويل وتغيير اتجاهات القنوات أو السياسة التحريرية، ورغم ملازمته لـ دكة الاحتياطي لفترات متفاوتة، إلا أنه ظل محافظًا على لياقته البدنية التي تؤهله، في كل مرة، أن يصنع الفارق فور دخوله المستطيل الأخضر، حتى ولو دقائق لينتزع لقب "ملك الدقيقة تسعين في برامج التوك شو".

 

التقرير لا يمكن أن يحصر جميع فيديوهات الإعلامي جابر القرموطي التي علقت في أذهان جمهوره، ولكن رصدنا الأبرز بجانب العديد والعديد مثل خروجه من الثلاجة، وتناوله الفواكه والبطيخ لمواجهة الحر، وارتدائه الجلابية أثناء التجهيز لحلقات برنامج سابق له.

 

شاهد بعض فيديوهات الإعلامي جابر القرموطي:

 

 

 




البنك الأهلي
جابر القرموطي فيروس كورونا الجديد الحياة مواقف وطرائف توك شو مانشيت الإعلام المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB