موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كورونا العابر للقارات.. آخر آرقام وإحداثيات: الكويت الأولى عربيا وإيطاليا الثانية بعد الصين

تفشي فيروس كورونا حول العالم
تفشي فيروس كورونا حول العالم

أكثر من 4 آلاف وفاة حتى الآن حول العالم ناتجة عن فيروس كورونا في العالم، آخرها 17 ضحية كانت في كفة دولة الصين التي أعلنت اليوم، الثلاثاء عن 19 إصابة جديدة في بؤرة انتشار الفيروس، مدينة ووهان الصينية عدا حالتين فقط لشخصين مسافرين، بحسب بيان لجنة الصحة الوطنية، وهو أقل عدد ظهر منذ أن تفشى الفيروس في الصينفي 21 يناير 2020.

 

نتيجة بحث الصور عن Coronavirus cases

 

وتسعى دول العالم إلى تضييق الخناق على فيروس كورونا المتفشي والمثير للرعب في عدد ليس بقليل من الدول سواء العربية أو الأجنبية، عبر تشديد الإجراءات الوقائية.

 

ويستعرض موقع السُلطة الإخباري آخر التطورات لمواجهة الفيروس حول العالم:

 

 

مصر.. خطوة إيجابية نحو الشفاء

نتيجة بحث الصور عن كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الثلاثاء، أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ارتفعت إلى 26 حالة سلبية، من أصل 59 حالة تم الإعلان عنها، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لخمس حالات اليوم، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

 

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن الحالة الصحية لتلك الحالات مستقرة تماما، ومازالوا موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وقالت: "مجددا لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه".

 

وأشار البيان إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها، بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

الإمارات.. إصابات كورونا خارجية

نتيجة بحث الصور عن كورونا في الإمارات

 

أعلنت دولة الإمارات متمثلة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الثلاثاء، التطبيق الفعال للإجراءات الاحترازية أسفر عن كشف 15 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، جميعها ضمن الحالات المشتبه بها في الحجر الصحي بالدولة.

 

وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، قالت في بيانها، أن اكتشاف الإصابات يأتي نتيجة التطبيق المبكر والفعال للإجراءات الوقائية والاحترازية من فحص طبي وحجر لمخالطين لحالات أعلن عنها مسبقا، وحالات لقادمين من خارج الدولة، جميعها ضمن الحالات المشتبه بها في الحجر الصحي.

 

وبلغ عدد الحالات المعلن عنها 74 حالة، تعافى منها 17 حالة حتى الآن.

 

الإصابات الجديدة تعود إلى جنسيات مختلفة؛ شملت 3 إيطاليين، واثنين من كل من الإمارات، سيريلانكا، بريطانيا والهند، وشخص من كل من ألمانيا، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا وإيران.

 

ووفقُا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".. أكدت الوزارة أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

 

المغرب يستقبل حالة الوفاة الأولى

نتيجة بحث الصور عن كورونا في المغرب

 

وزارة الصحة المغربية أعلنت، الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في البلاد، وهي لمريضة بمدينة الدار البيضاء.. ووصلت حالات الإصابة في المغرب إلى ثلاث.

 

وقالت الوزارة، في بيانها، إن حالة الوفاة لامرأة مغربية عمرها 89 عاما، وكانت عائدة من مدينة بولونيا في إيطاليا، وتعاني من أمراض مزمنة تتعلق بالجهاز التنفسي والقلب والشرايين.

 

واتخذت دولة المغرب إجراءات احترازية بدأت بإلغاء جميع الرحلات من وإلى إيطاليا، وحظر على المشجعين حضور مباريات كرة القدم، والأحداث التي يحضرها الأجانب، وتجمعات أكثر من 1000 شخص كإجراءات احترازية لتجنب انتشار الفيروس.

 

أفاد رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني في وقت مبكر الثلاثاء، بأن بلاده قررت تعليق جميع الرحلات من وإلى إيطاليا وسط مخاوف بشأن فيروس كورونا.

 

وكتب رئيس الوزراء على حسابه على تويتر "بسبب انتشار فيروس كورونا بإيطاليا قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات القادمة من الديار الإيطالية وإليها وذلك إلى حين صدور إشعار آخر".

 

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد قال الاثنين، إن إيطاليا ستخضع للإغلاق حتى الشهر القادم بعد أن شهدت البلاد نحو9172 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس ووفاة 463 شخصا بالمرض.

 

 

لبنان يسجل أول وفاة كورونا

نتيجة بحث الصور عن كورونا في لبنان

 

وسائل إعلام لبنانية ذكرت أن البلاد سجلت أول حالة وفاة جراء فيروس كورونا " كوفيد 19 "، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الحالة كانت قادمة من مصر.

 

وذكر موقع سكاي نيوز عربية ، أن المصاب أتى من مصر، وتم نقله إلى مستشفى المعونات في منطقة جبيل، شمال العاصمة بيروت، قبل أيام.

 

وفي ذات السياق .. نقلت السلطات اللبنانية مصاب آخر إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، عقب تأكد إصابته بفيروس " كوفيد 19.

 

أمس الإثنين .. كان مستشفى رفيق الحريري الجامعي أعلن تسجيل 9 إصابات جديدة، ما رفع إجمالي الحالات الحاملة للفيروس في البلاد إلى 41.

 

الكويت تتصدر الدول العربية بـ 69 إصابة

نتيجة بحث الصور عن كورونا في الكويت

 

وزارة الصحة الكويتية، أعلنت الثلاثاء تشخيص 4 حالات جديدة مصابة بـ فيروس كورونا؛ ليرتفع تعداد المصابين بالمرض في البلاد إلى 69.

 

المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية عبدالله السند قال إن إحدى الحالات لشخص قادم من إيران، في حين أن الإصابة الثانية هي لشخص مخالط لشخص مصري الجنسية كان مسافرًا إلى أذربيجان.

 

ولفت عبدالله السند إلى أنه إلى جانب تلك الحالتين، تمّ تشخيص إصابة شخصين كويتيين عائدين من مصر.

 

وأوضح المسؤول الكويتي وجود 4 حالات في العناية المركزة، أحدها في حالة حرجة، بينما الثلاث حالات الأخرى فهي في حالة مستقرة وتتلقى الرعاية.

 

 

إيران.. الفيروس يتفشى ووفيات بالعشرات

نتيجة بحث الصور عن كورونا في إيران

 

54 حالة وفاة جديدة أعلنت عنها إيران اليوم الثلاثاء، بسبب فيروس كورونا، ما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 291، وسط 8042 إصابة شهدتها البلاد.

 

ووفقًا لـ وكالة أسوشيتد برس، يمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 18% في الوفيات مقارنة باليوم السابق، الإثنين، بحسب تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحفي متلفز.

 

فرنسا.. 5 وفيات جديدة تلحق بضحايا الأمس الـ 25

 

نتيجة بحث الصور عن كورونا في فرنسا

السلطات الصحية في فرنسا، أعلنت الثلاثاء أن عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 30 بعدما بلغ أمس الاثنين 25.

 

 

الصين.. تفاؤل محفوف بمخاطر

 

نتيجة بحث الصور عن كورونا في الصين

 

اليوم الثلاثاء.. أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، الإبلاغ عن 19 حالة جديدة؛ 17 منها ظهرت في بؤرة تفشي الفيروس، وحالتين لحالتين مسافرين.

 

وأعلنت اللجنة، في بيانها اليوم، وفاة 17 حالة في مقاطعة هوبي، و16 آخرين في ووهان الصينية؛ وبذلك وصل عدد الوفيات إلى 3136 ضحية.

 

أكثر من 80 ألف إصابة في الصين، وتحديدًا 80750 حالة إصابة، ما جعل الصين تفرض إجراءات غير مسبوقة لمحاولة كبح انتشار الفيروس وسط مزيد من المخاوف من تزايد الأعداد.

 

وفي خطوة إيجابية .. أعلنت الصين، اليوم إغلاق جميع المستشفيات المنشأة مؤقتًا لمكافحة فيروس كورونا في ووهان، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات.

 

وجاء إعلان الصين عن هذه الخطوة بعد أن قالت وسائل الإعلام الرسمية، إن الرئيس شي جين بينج وصل إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، الثلاثاء، حيث من المقرر أن يتفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى، ويزور العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي.

 

وتوجه الرئيس الصيني مباشرة إلى مستشفى هوهشنشان لتفقده، وذلك بعد وصوله إلى مدينة ووهان.

 

واطلع شي على أعمال المستشفى وعلاج المرضى وحماية العاملين الطبيين والبحوث العلمية هناك.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس الصيني ووهان منذ بدء ظهور المرض فيها أواخر العام الماضي.

 

كندا.. كورونا في دار مسنين

نتيجة بحث الصور عن كورونا في كندا

مسؤولون في قطاع الصحة بكندا أعلنوا وفاة رجل جراء إصابته بفيروس كورونا في دار لرعاية المسنين بشمال فانكوفر، فيما يعتقد أنها أول حالة وفاة بمرض " كوفيد 19 " الذي يسببه الفيروس في البلاد.

 

مسؤول الصحة في مقاطعة كولومبيا البريطانية بوني هنري، ووزير الصحة أدريان ديكس، أعلنا تأكد إصابة اثنين من نزلاء مركز لين فالي للرعاية بالفيروس المستجد.

 

وفال هنري، إن تأكيد إصابة المسنين جاءت بعد تشخيص إصابة عامل في المركز في وقت سابق، ما يجعل هذه الحالة مثيرة للقلق على وجه الخصوص كمثال على انتقال بين تجمع بشري.

 

وتوجد 32 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بكولومبيا البريطانية، وما يزيد على 70 حالة في كندا ككل.

 

 

بنما ومنغوليا.. أول إصابتين بفيروس كورونا

نتيجة بحث الصور عن كورونا في بنما

وزير الصحة في بنما قال إن الفحوص التي أجريت لامرأة تبلغ من العمر 40 عاما أثبتت إصابتها بفيروس كورنا، لتصبح الحالة الأولى من نوعها في الدولة الواقعة بأميركا الوسطى.

 

وقالت منغوليا، اليوم الثلاثاء، إن مواطنا فرنسيا يعمل في البلاد تأكدت إصابته بفيروس كورونا، ليصبح الحالة الأولى في البلاد.

 

ووفقا للجنة الطوارئ الوطنية فإن المواطن الفرنسي وصل إلى منغوليا قادما من فرنسا عبر موسكو، وحددت الحكومة 42 شخصا التقى معهم و 120 آخرين كانوا على اتصال وثيق مع المريض الذي يعمل لحساب شركة للطاقة في إقليم دورنوجوفي بجنوب البلاد وحالته مستقرة.

 

 

كوريا الجنوبية.. 131 إصابة جديدة

 

نتيجة بحث الصور عن كورونا في كوريا الجنوبية

 

سجلت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ أسبوعين أقل من 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد.

 

وأكدت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية الاثنين، إحصاء ما مجموعه 131 إصابة، مضيفة أن ثلاثة أشخص توفوا لترتفع حصيلة الوفيات الى 54، في حين بلغ عدد الإصابات 7513 حالة.

 

 

إيطاليا.. إجراءات صارمة في سائر أنحاء البلاد

نتيجة بحث الصور عن كورونا في إيطاليا

وسعت الحكومة الإيطالية نطاق القيود المفروضة منذ الأحد، على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم في شمال البلاد لتشمل "سائر أنحاء البلاد"، بحسب مرسوم صدر مساء أمس الاثنين، ودخل حيز التنفيذ، الثلاثاء، وذلك "بهدف الحد من تفشي فيروس كوفيد 19".

 

وتتضمن هذه الإجراءات خصوصا الحد من التنقلات بين المناطق ومنع التجمع، إضافة إلى إلغاء كل الفعاليات الرياضية "أيا كان مستواها أو نوعها"، ما عدا تلك التي تنظمها مؤسّسات دولية.

 

وتعد إيطاليا هي ثاني دول العالم بعد الصين، من حيث عدد الإصابات والوفيات بكورونا المستجد، إذ سجلت البلاد أكثر من تسعة آلاف مصاب، بينهم 463 توفوا من جراء الفيروس، بحسب حصيلة جديدة صدرت مساء الاثنين.

 

البنك الأهلي
كورونا فيروس كوفيد 19 مصر الإمارات إيطاليا بنما كوريا الكويت كندا السعودية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB