موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

زاهي حواس: لا يوجد ما يسمى بـ”لعنة الفراعنة”

زاهي حواس
زاهي حواس

أكد زاهي حواس عالم المصريات الشهير انه لا يوجد ما يسمى بـ"لعنة الفراعنة"، كاشفا عن حقيقة الأمر قائلا: إن "المقابر تكون مغلقة لأكثر من ثلاث آلاف سنة ما يؤدي إلى تكون جراثيم فمن يدخل المقبرة تصيبه وهي ما تسبب الوفاة، لذا انه من الصحيح ترك المقبرة مفتوحة مدة ثلاث ساعات حتى يدخلها الهواء النقي ومن ثم دخول العلماء المقبرة حتى لا يتعرضوا للضرر".

وفي سياق آخر، أعلن حواس في كلمته اليوم الأحد، خلال فعاليات إطلاق شهر العلوم المصري بأكاديمية البحث العلمي، أنه من المقرر إقامة احتفالية كبيرة في وجود الصحافة العالمية أمام ابو الهول يوم ٢١ مارس المقبل.

وشهدت فعاليات شهر العلوم هذا العام محاضرة عامة تحت عنوان: "أسرار الفراعنة" للعالم المصرى زاهى حواس، تحت رعاية وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة نادية زخاري، وزيــر البحث العلمـي الأسبق، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمـي للجامعة الأمريكيـة.

وستدور حلقة نقاشية تحت عنوان: " سبل وأهمية رفع الوعي العلمي ونشر الثقافة العلمية لدي المجتمع المصري "، وستُلقي الدكتورة ماريان عازر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب محاضرة تحت عنوان: " الإبداع والابتكار".

ويُعد شهر العلوم فكرة إبداعية ترعاها الأكاديمية منذ عام 2014 لنشر ثقافة العلوم بصورة أكبر وأكثر انتشارًا، بالتعاون مع العديد من الجهات المختلفة ما بين مؤسسات حكومية، وجامعات خاصة، وجامعات حكومية، ومكتبات عامة، ومؤسسات مجتمع مدني وطلاب ورواد أعمال في كل محافظات مصر للعمل تحت مظلة واحدة، كما انه مبادرة قومية تهدف لزيادة الوعي والاهتمام بالعلوم والتقنية والابتكار وتبسيط هذه المفاهيم لكافة فئات المجتمع، كما تسعى لنشر مفهوم البحث العلمي وتعلي من قيمته ومن دور العلوم والابتكار في تقدم وتطور المجتمع.

البنك الأهلي
زاهي حواس لعنة الفراعنة عالم المصريات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB