موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 10:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأزهر للفتوى : ”التحفيل” بين جماهير الكرة حرام شرعًا

الأزهر للفتوى
الأزهر للفتوى

قال الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر للفتوى، إن التحفيل بين جماهير الكرة حرام شرعا؛ فهو على الفتن داخل المجتمع.

وأضاف الحديدي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن النبي نهى عن نِطاح الكِباش ومهارشة الديكة؛ إذ كانوا قديما يحضرون الأغنام لتناطح بعضها، كي يضحك الناس، إلى أن حرمها النبي- صلى الله عليم وسلم- لأنها تبعث على الفتنة.

وقال صلى الله عليه وسلم: "الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها"، والمولى عز وجل قال "والفتنة أشد من القتل" و"الفتنة أكبر من القتل".

وأشار مدير مركز الأزهر للفتوى إلى أن الفتنة هي مصدر الاقتتال وبابه ومفتاحه، والمولى - عز وجل- قال: "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"، والفتن أخطر على المجتمعات من أي حرب وأي عدو، لذلك قال الله - تعالى: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا، واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانًا، وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها".

ولفت إلى أن المولى- عز وجل- أكد على عظيم الأُلفة بين الناس، فقال: "وألف بين قلوبهم لو ما أنفقت ما في الأرض ما ألفت قلوبهم، ولكن ألف الله بينهم إنه عزيز حكيم"، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا خير فيمن لا يألف ولا يُؤلف"، وأكد على خطر المقالات التي تبعث على الفتنة.

كانت مناوشات بين جماهير الناديين الأهلي والزمالك وصلت لحد التراشق بالألفاظ، بعد انتهاء مباراة السوبر المحلي التي أقيمت على استاد محمد بن زايد بالإمارات العربية المتحدة، الخميس الماضي، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض، بركلات الترجيح.

ومن المقرر أن تقام في السابعة والنصف من مساء غد الاثنين، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري العام.

البنك الأهلي
الأزهر للفتوى التحفيل جماهير الكرة الأهلي والزمالك اتحاد الكرة أحداث السوبر
tech tech tech tech
CIB
CIB