موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير القوى العاملة: تعيين 1948 شابا في المنوفية

القوى العاملة - أرشيفية
القوى العاملة - أرشيفية

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 1948 شابًا من بينهم 28 من ذوى الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص، من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتد لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوى العاملة بالمنوفية، وذلك من 6061 شابًا باحثًا عن العمل ومسجلين بالمديرية.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي، في بيان اليوم السبت، إن الوزير تلقى تقريرا عبر مدير المديرية أوضح فيه أنه تم قياس مهارة 2500 عامل على المهن المختلفة، فضلا عن استخراج نفس العدد من ترخيص مزاولة الحرفة خلال يناير 2020.

وذكر عفيفى محمد عفيفى، وكيل الوزارة مدير المديرية أن المديرية قامت بالتفتيش على 407 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية، وتم تحرير محاضر مخالفات لـ 267 منشأة، وإنذار 369 منشأة، فضلا عن التفتيش على 1099 منشأة لتنفيذ قانون العمل، وتحرير 213 محضرا لمنشآت مخالفة للقانون، وإنذار 291 منشأة.

وأشار وكيل الوزارة بالمنوفية إلى أن المديرية بحثت 97 شكوى، تم منها تسوية 12 شكوى، وأحيلت 29 للقضاء وحفظ 31 شكوى، ومازال 25 شكوى تحت البحث والدراسة.

وأضاف "عفيفى " أن المديرية عقدت 19 ندوة توعية وتثقيف للعمال بالشركات والمنشآت في مجالات الحوار الاجتماعي والإدمان وتعاطى المخدرات، والمفاوضة الجماعية، وقانون العمل، وعمالة الأطفال، والمرأة، وتنظيم الأسرة، وذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن 7 ندوات توعية في مجالات السلامة والصحة المهنية للعمال بالشركات والمنشآت ضمن مبادرة "اعرف.. احمي نفسك" التى أطلقتها الوزارة.

البنك الأهلي
القوى العاملة وزارة القوى العاملة
tech tech tech tech
CIB
CIB