موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 07:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

خلال أسبوع.. الحكومة تنفي 12 شائعة (فيديوجراف)

شائعات وحقائق
شائعات وحقائق

رصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الدورى 12 شائعة انتشرت خلال أسبوع فى الفترة من 1 إلى 7 فبراير الجارى.

وتم على الفور التواصل مع الجهات المعنية لإيضاح وكشف حقيقة هذه الشائعات، حيث تضمنت الشائعات وجود حالات مصابة بفيروس "كورونا" بمستشفيات هيئة قناة السويس، ونقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية، نتيجة إمداد الصين بمعونات طبية.

كما شملت الشائعات تأجيل بدء الدراسة بـ "التيرم الثاني" في المدارس والجامعات وغياب الإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى بالمدارس، وعدم جاهزية الأطباء المكلفين باستقبال المصريين العائدين من الصين، وعدم جاهزية مستشفى "النجيلة" المخصصة لاستقبال القادمين من الخارج المشتبه بإصابتهم بفيروس "كورونا"، واعتزام الحكومة خصخصة شركات القطن.

كما شملت الشائعات إيقاف البطاقات التموينية حال عدم تسجيل رقم الهاتف بموقع "دعم مصر" والسماح للوسطاء باستخراج البطاقات التموينية نيابة عن المواطنين وإغلاق جميع مجازر اللحوم بمحافظة الدقهلية وعجز الخدمات الطبية بمحافظة مطروح بعد استقبال العائدين من الصين، وتطوير منطقة "مصر الجديدة" بطرق عشوائية دون تخطيط مسبق.

وناشدت الحكومة فى تقريرها الدورى المواطنين، بالإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم (27927407/02) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع فيديوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع

البنك الأهلي
شائعات وحقائق الحكومة مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB