موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ساعات حاسمة.. 4 سيناريوهات تؤهل الأهلي لـ ربع نهائي دوري الأبطال

النادي الأهلي
النادي الأهلي

وصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء أمس الخميس، إلى العاصمة السودانية "الخرطوم"، استعدادا لملاقاة الهلال السوداني في الجولة الأخيرة والحاسمة للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

الأهلي فاز في الجولة الماضية على النجم الساحلي بنتيجة 1-0، كما فاز الهلال السوداني بنفس النتيجة على فريق بلاتنيوم ستارز.


"السُلطة" يستعرض لكم سيناريوهات تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا:

 

1- أن حقق الأهلي الفوز على الهلال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، يضمن تأهله إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية، وذلك لأن وقتها سيحصد العملاق الأحمر 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الهلال السوداني، الذي سيتوقف رصيده عند 9 نقاط، وسيكون صعود الفريق المصري أول المجموعة، بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخرى، التي ستجمع الفريق التونسي بفريق بلاتينيوم.

2- إن تعادل الأهلي مع الهلال السوداني في الجولة الأخيرة، يمنحه بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، لأن رصيد سيرتفع وقتها إلى 11 نقطة، وذلك بفارق نقطة وحيدة عن الهلال، الذي سيصبح رصيده وقتها عند 10 نقاط.

3- هزيمة الأهلي من الهلال السوداني، مع خسارة النجم الساحلي من بلاتينيوم ستارز في الجولة الأخيرة، يعني ذلك تأهل المارد الأحمر، والهلال السوداني على حساب النجم، لأن وقتها يصبح رصيد الهلال 12 نقطة في الصدارة، ثم الأهلي في الوصافة، برصيد 10 نقاط، والنجم الساحلي في المركز الثالث، برصيد 9 نقاط.

4- تعادل الأهلي مع الهلال السوداني في المباراة القادمة، مع تعادل النجم الساحلي أمام بلاتينيوم، يضمن للأهلي صدارة المجموعة مع صعود النجم الساحلي ثانيًا، حيث يصبح الأهلي متصدرًا برصيد 11 نقطة، فيما يتساوى فريقي الهلال والنجم الساحلي برصيد 10 نقاط، ليصعد النجم ثانيًا بفضل المواجهات المباشرة التي تصب في صالحه.

البنك الأهلي
النادي الأهلي سيناريوهات صعود الأهلي الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB