موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عضو بارز في تحقيق كورونا يحذر من المستشفيات: أمثل مكان لانتشار الفيروس

تفشي فيروس كورونا في الصبن
تفشي فيروس كورونا في الصبن

حذر أحد أفراد فريق التحقيق في فيروس كورونا بالصين وتحديدا في هونج كونج، من انتشار واسع للفيروس الخطير داخل المستشفيات، ناصحا الأطباء بالحرص على تطهير جميع الأدوات والمعدات الطبية.


وفي تقرير لـ شبكة CNN قالت فيه إن معدل انتشار الفيروس فى الصين زاد بنسبة 30% خلال 24 ساعة.

البروفسور جون نيكولز، من جامعة هونج كونج وعضو فريق التحقيق المعنى بفيروس كورونا، حذر من أن المستشفيات ربما تكون مكان أمثل لانتشار الفيروس على مستوى واسع.

ولفت نيكولز، إلى أنه خلال انتشار الأمراض الوبائية يموت الكثيرون دون الإصابة بالمرض، ففى كثير من الأحيان لا تستطيع المستشفيات رعاية المرضى الذين يعانون من أمراض غير ذات صلة بالوباء المنتشر.

واستعاد نيكولز الذكريات في أثناء انتشار فيروس السارس عام 2003، حيث أوقفت مستشفيات هونج كونج العمليات الجراحية الاختيارية مؤقتًا لأن الأطباء كانوا مرهقين للغاية، وهذا يعنى أن هناك "وفيات خفية" من الأشخاص الذين فاتتهم العمليات الجراحية.

وأشار إلى أن الاشخاص الذين تظهر نتائج تحليلهم سلبية لا يعنى انهم ليسوا مصابين، موصيا بتكرار التحليل فيما بعد. وارتفعت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا فى الصين إلى 5974 إصابة ووفاة 132 شخص، وهو رقم قياسى يتخطى عدد الإصابات التى تمت عندما كان هناك انتشار لفيروس سارس (متلازمة الالتهاب التنفسى الحاد) الذى طال 5327 شخصا فى 2002 و2003 وأدى إلى وفاة 774 شخصا فى العالم بينهم 349 فى الصين.

البنك الأهلي
كورونا الصين هونج كونج المستشفيات الأمراض الوبائية
tech tech tech tech
CIB
CIB