موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بتكلفة 30 مليونًا.. مصر تفتتح أول محطة متكاملة لخدمة السيارات بالشرق الأوسط

أول محطة متكاملة لخدمة السيارات بالشرق الأوسط
أول محطة متكاملة لخدمة السيارات بالشرق الأوسط

افتتحت مصر أول محطة متكاملة في الشرق الأوسط لتقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود البترولي السائل والشحن الكهربائي للسيارات والتي تمت إقامتها في محافظة بورسعيد بتكلفة 30 مليون جنيه.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة البترول المصرية، الأحد، فإن المحطة تأتي كاستثمار مصري إيطالي مشترك بين قطاع البترول تمثله شركة غازتك، وشركة إيني الإيطالية، وتعد أول استثمار من نوعه للشركة الإيطالية في مصر في مجال إقامة محطات تموين السيارات بالوقود والتي تحمل العلامة التجارية للشركة لأول مرة.

وأكد وزير البترول المهندس طارق الملا أن مشروعات إنشاء المحطات المتكاملة لتموين السيارات تخدم أهداف الحكومة المصرية في زيادة عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي.

ويعد دخول شركة إينى الإيطالية في مجال إقامة وتشغيل محطات تموين السيارات لأول مرة والتوسع في أنشطتها في مجال تسويق الوقود يعد إضافة نوعية لهذا النشاط في مصر في ظل قدرة الشركة على التعاون مع قطاع البترول لتقديم خدمات متميزة بأساليب متطورة وتكنولوجيات جديدة وتحقيق كفاءة عالية في إدارة هذا النشاط.

وتعد شركة ايني أكبر شركاء مصر في مجال البحث والاستكشاف بإضافة أنشطة جديدة إلى محفظتها الاستثمارية في مصر وتنويعها له دلالة مهمة على تنوع وجاذبية الفرص الاستثمارية في صناعة البترول والغاز المصرية بمختلف مجالاتها بما يشجع الشركات العالمية الكبرى على تعزيز وزيادة استثماراتها في الاقتصاد المصري، بحسب بيان الوزارة.

وقال المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، إن تسهيلات التموين بالغاز تبلغ طاقتها 900 متر مكعب/ساعة لتموين 1000 سيارة بالغاز الطبيعي يومياً. ويتم تشغيلها بالطاقة الشمسية بإجمالي قدرة سنوية 150.5 ميجاوات ساعة.

وتابع: تعد أول محطة متكاملة في مصر والشرق الأوسط يتم إقامتها وفقا للتصميم المتطور الجديد الذي يتميز بوضع تسهيلات الغاز أعلى مظلة التموين وهو ما يتيح مساحات واسعة بالمحطات لاستغلالها في أنشطة مختلفة بما يسهم في تطوير البنية الأساسية لتسهيلات التموين بالغاز ودعم انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعي بالإضافة إلى زيادة معدلات الأمان.

وتستهدف الشركة تنفيذ خطة للتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز بمحافظات القناة خلال السنوات الثلاث المقبلة (2020 – 2022) ضمن المشروع القومي لتحويل السيارات الأجرة العاملة بالبنزين وإحلال مركبات الميكروباص العاملة بالسولار للعمل بالوقود الثنائي (غاز طبيعي – بنزين)، حيث من المستهدف إنشاء عدد 10 محطات تموين جديدة بالغاز الطبيعي بمختلف محافظات منطقة القناة تتبع شركة غازتك.

ومن المخطط ان يتم افتتاح أكثر من 10 محطات تموين وخدمة لشركة إيني في مصر خلال عام 2020 في مناطق القاهرة، العباسية، بني سويف، طنطا دفرة، دمياط الجديدة، أسيوط، سوهاج، فيما تستهدف إيني الإيطالية لإقامة 50 محطة في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة وفقاً لاتفاقية تم توقيعها في سبتمبر 2018 بين شركتي إيني وغازتك إحدى الشركات الرائدة في مجال تشغيل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز طبيعي/بنزين).

البنك الأهلي
محطة متكاملة خدمة السيارات الغاز الطبيعي سيارات الشحن أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB