موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة حلوان تشارك في مبادرة ”صنايعية مصر”

جامعة حلوان
جامعة حلوان

شاركت كليات التعليم الصناعى والاقتصاد المنزلي، والسياحة والفنادق، والفنون التطبيقية بجامعة حلوان في رفع المستوى المهني للمتدربين بمبادرة «صنايعية مصر»، وذلك بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى.

وقال بيان صادر عن الجامعة، اليوم الخميس، إن مشاركة جامعة حلوان بالمبادرة انطلاقا من دور الجامعة الاجتماعي والوطني والتنموي لإتاحة فرصة التدريب والتأهيل أمام الشباب، ورفع المستوى المهني للصنايعية في مصر.

وتهدف مبادرة «صنايعية مصر»، إلى تقديم مجموعة من الدورات التدريبية لتنمية القدرات والمهارات الفنية لدى الطلاب والخريجين والمؤهلين والدارسين للتعليم الفنى وحديثى التخرج.

وتشارك الجامعة، بالتدريب فى مجالات متعددة خلال المبادرة منها مجالات الفنادق، والملابس الجاهزة ومجال الخدمات الهندسية، وتتراوح أعمار المتدربين من 15 إلى 30 عاما، ويكتسب المتدربون المهارات والخبرات العملية، لتعلم مهنة حرفية توفر لهم الحياة الكريمة.

فيما تنسق المبادرة، مع العديد من المصانع والشركات وأصحاب سوق العمل لإقامة ملتقى توظيف من شأنه أن يمنح فرص التوظيف للمتدربين إثر إعدادهم.

وتشارك خمس جامعات حكومية فى هذه المبادرة، وهم جامعة" حلوان، والاسكندرية، وبنى سويف، وقناة السويس، وأسيوط".

ومن المقرر أن يتم التدريب فى معامل وورش كليات جامعة حلوان المشاركة فى المبادرة، ويتم التنسيق لإقامة العديد من الدورات التدريبية المتنوعة، وذلك بعد إعلان رابط إلكتروني على الموقع الرسمى للجامعة، لبدء التسجيل فى مجالات الدورات التدريبية المختلفة داخل كليات الجامعة المشاركة فى المبادرة.

ويشارك في التدريب أعضاء هيئات التدريس والهيئات المعاونة بكليات جامعة حلوان، فى إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة لرفع المهارات الفنية والمهنية لدى المتدربين، سواء كانوا طلاب ما بعد المرحلة الإعدادية أو طلاب التعليم الفنى أو طلاب وخريجى الجامعات المختلفة.

البنك الأهلي
جامعة حلوان مبادرة صنايعية مصر أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB