موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 11:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نور الشريف .. الجرىء الذي قدم دور ”الملحد” في 6 أفلام

نور الشريف
نور الشريف

من العادي أن تثبت أعمالك الفنية أنك فنان مميز وعلامة في التاريخ الفني، ولكن أن تكون جريئا في اختياراتك ولا تخشى أن يكرهك الجمهور ويهاجمك بشكل فج، هو أمر ليس بالعادي، وكان من هؤلاء النجوم نور الشريف، الذي لم يخش يومًا أن يختار أدوارا تقترب من الثوابت الدينية الحساسة.

 

 

نتيجة بحث الصور عن نور الشريف

 

"إذا لم يكن الله موجود.. فكل شئ مباح".. كانت هذه من أشهر الجمل التي قالها نور الشريف في فيلم "الأخوة الأعداء"، والذي قدم به شخص لا يؤمن بوجود الله "ملحد" لم تكن هذه المرة الوحيدة التي يقدم فيها دور "الملحد"، على شاشة السينما، ولكنه قدمها لأكثر من مرة وبأكثر من وجهة نظر.

 

نتيجة بحث الصور عن نور الشريف

 

 

ونرصد من خلال هذا التقرير وجهات النظر المختلفة التي قدم بها نور الشريف دور الملحد بالسينما ..

 

  • الملحد الفيلسوف

كانت البداية مع الكاتب نجيب محفوظ في ثلاثيته الشهيرة، والذي وافق نور الشريف، على الموافقة بهذا الدور، ولن يخشى من أن يقدمه، وهو في بداياته الفنية.

وكان الإلحاد في هذا الدور من وجهة نظر فلسفية، حيث أنه كان دارسًا للفلسفة، وشارك في هذا العمل كلًا من يحيى شاهين و ميرفت أمين ونور الشريف ومها صبري، ومن إخراج حسن الإمام، وتم إنتاجه عام 1973.

 

صورة ذات صلة

 

  • الإخوة الأعداء

تم طرح فيلم "الإخوة الأعداء"، عام 1974، وكان تقديم نور الشريف لدور الملحد من وجهة نظر الكاتب الذي توسع في القراءات حتى وصل لعدم وجود آله.

 

 

 

ولكن مع توالي الأحداث يعترف بأن هناك آله في آخر مشهد بالفيلم، وكان يشاركه العمل يحيى شاهين، وحسين فهمي، وميرفت أمين، ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

 

 

صورة ذات صلة

 

  • لقاء هناك

تدور أحداث هذا العمل حول شاب مسلم، متمرد، يقع بين مطرقة أفكاره، التي يرى فيها أن الدين يقيد الحريات، وبين أبيه المتدين، الذى يدفعه إلى ممارسة الشعائر بالقوة، يحب عباس جارته المسيحية إيفون، لكن اختلاف العقيدة يحول دون زواجهم.

 

 

نتيجة بحث الصور عن نور الشريف الرقص مع الشيطان

 

 

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1976، وشارك في بطولته زبيدة ثروت، وسهير رمزي، و زوزو شكيب، ومن تأليف ثروت أباظة، وإخراج أحمد ضياء الدين.

 

 

نتيجة بحث الصور عن نور الشريف في لقاء هناك

  • الرقص مع الشيطان

قدم نور الشريف في هذا الفيلم الإلحاد من وجهة نظر العالم، الذي يرى أن العلم و أساس كل شئ، ولا وجود للدين وناكرًأ لكل الغيبيات، والتي انتهى به إلحاده هذه المرة إلى الجنون.

 

 

البنك الأهلي
نور الشريف دور الملحد الرقص مع الشيطان الاخوة الأعداء أدوار نور الشريف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB