موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

لبلبة رئيسة لجنة تحكيم مسابقة نور الشريف للأفلام بـ”الإسكندرية السينمائي”

 نور الشريف
نور الشريف

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، الذى تنطلق فعاليات دورته الـ 35 الثلاثاء المقبل، عن تولي الفنانة لبلبة رئاسة لجنة تحكيم مسابقة "نور الشريف" للأفلام العربية الطويلة.

وذكر بيان صادر عن إدارة المهرجان مساء اليوم السبت أن اختيار الفنانة لبلبة جاء استنادا للتاريخ الفني الكبير الذي تتمتع به، والتي سبق لها المشاركة كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية، و16 مهرجانا عربيا، كما حصلت على أكثر من جائزة كأحسن ممثلة من أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم العربي في باريس، والجائزة نفسها في مهرجان "كل أفريقيا" بكيب تاون – جنوب أفريقيا عام 1996 عن دورها في فيلم "ليلة ساخنة".

ونوه البيان بتاريخ لبلبة الزاخر بالعديد من الأعمال الفنية، حيث قامت ببطولة 85 فيلم، ابرزها فيلم "ليلة ساخنة" و"جنة الشياطين" و"عصابة حمادة وتوتو" و"معالي الوزير" و"إسكندرية نيويورك" و"الآخر" و"حسن ومرقص"، إلى جانب تقديمها 268 أغنية منها 30 أغنية للطفل.

وأضاف البيان أن لجنة تحكيم المهرجان تضم المنتج التونسي علي الزعيم، والفنانة المغربية فاطمة خير، والمخرج العراقي جمال أمين الحسني، والفنانة السورية ليلى جبر، والمخرجة السودانية سارة جاد الله جبارة.

من ناحية أخرى؛ يعقد مهرجان الإسكندرية السينمائي مؤتمرا صحفيا بعد غد الاثنين للكشف عن تفاصيل دورته 35، التي تحمل اسم الفنانة نادية الجندي.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار فن نور الشريف الإسكندرية السينمائي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB