موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

دفاع قضية ”محطة مصر”: قيادات سكك حديد مصر هم المسئولون عن الحادث

حادث محطة مصر
حادث محطة مصر

قال محامي دفاع المتهمين في قضية حادث قطار محطة مصر، إنه يختلف مع النيابة فى توجيه الاتهام لموكليه، وذلك خلال الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين، بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية.
 

وأضاف الدفاع، خلال المرافعة، أن اتهام النيابة للمتهمين باطل، مشيرا إلى أن قيادات ومديرين الإدارات بهيئة سكك حديد مصر هم المسئولون عن الحادث والمتهم الرئيسي.
 

وكشفت تحقيقات كمال الشناوي، رئيس النيابة الكلية بشمال القاهرة، بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول للنيابة، أن المتهم علاء فتحي أبو الغار، ٤٨ سنة، سائق الجرار، قام بالعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط عن طريق قيامه بتعطيل أحد وسائل الأمان المزود به الجرار قيادته رقم ٢٣٠٢ فأفقده منفعته وهي إيقاف الجرار إثر انفلاته من المحاشرة بدون قائده كما تلاعب بمجموعة حركة ذراع العاكس مما مكنه من استخلاص ذلك الذراع من موضعه حال كونه بوضع الحركة وقد نتج عن ذلك الوفاة والإصابة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم الثاني أيمن الشحات، ٤٣ سنة، سائق جرار، قام بالتزوير بوضع إمضاءات بصفحة دفتر توزيع السائقين والمساعدين على القاطرات بأن قام بتزوير توقيع المتهم الرابع أيمن العدس، ٥٤ سنة، سائق جرار، يفيد استلامه لمهام عمله على خلاف الحقيقة كمساعد لسائق الجرار ٢٣٠٥ لاستكمال طاقم العمل به لإضفاء المشروعية.

البنك الأهلي
قضية محطة مصر قيادات السكة الحديد سكك حديد مصر أخبار مصر أخبار الحوادث
tech tech tech tech
CIB
CIB