موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عقيلة صالح: أردوغان يعمل على نشر ديكتاتوريته في الشرق الأوسط

أردوغان
أردوغان

قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ، إن ليبيا تواجه هجمة شرسة وتدخلا سافرا من بعض الأطراف وفي مقدمتها تركيا، مؤكدًا أهمية مساهمة مؤسسات الدولة المصرية في حل المشكلة الليبية.

وأعرب "صالح" في كلمة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، عن شكر بلاده لمصر على موقفها الواضح والذي يشهد له التاريخ، متابعًا: "مصر لم تتخل عنا يوما، ونقدم الشكر لمصر شعبا ورئيسا وحكومة لمساندتهم للشعب الليبي، وإننا لن ننسى لمصر هذا الموقف".

ولفت إلى أن الشعب المصرى يقف إلى جانب الشعب الليبي فى أزمته الراهنة، وأن هذا ليس بجديد على مصر وقيادتها وشعبها، ونوه أن الشعب الليبي أراد بناء دولة مدنية بدعم من المجتمع الدولى، إلا أنه ترك ليبيا وشعبها في منتصف الطريق في مواجهة الإرهاب والميليشيات المسلحة، ما جعل إقامة الدولة في ليبيا طريقا صعبا.

وأكد "صالح" أن اتفاق الصخيرات لم يعد موجودًا في ظل الممارسات التي يقوم بها فايز السراج رئيس حكومة الوفاق، لافتًا إلى أن توقيع مذكرتي التفاهم بين رئيس حكومة الوفاق الليبية وأردوغان يدخل ليبيا والمنطقة في توترات كبيرة.

ووصف ما قامت به حكومة السراج والرئيس التركي بأنها "خيانة للشعب الليبي وعبارة عن انتهاك لصلاحيات البرلمان المنتخب"، متابعًا: "إن هاتين المذكرتين لا قيمة لهما، وإن أردوغان أدرك الفشل والخسارة فسعى إلى الإيحاء بأن ليبيا ولاية عثمانية".

وشدد عقيلة صالح إلى أن تركيا تعمل على نشر ديكتاتوريتها الفاشية في ليبيا، وتسعى إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

البنك الأهلي
أردوغان النواب الليبي عقيلة صالح
tech tech tech tech
CIB
CIB