موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العراق: إيران أبلغتنا بالضربة الصاروخية قبل تنفيذها بقليل

عادل عبدالمهدي
عادل عبدالمهدي

قال عادل عبدالمهدي رئيس الحكومة العراقية ، عن أن إيران أبلغتنا بالضربة قبل تنفيذها بقليل، وبأن الهجوم سيقتصر على قواعد أمريكية لم تحددها، جاء ذلك حسبما أفادت به قناة العربية اليوم الأربعاء .

ودعا عبدالمهدي جميع الأطراف إلى ضبط النفس واحترام سيادة الدولة العراقية، وقال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، عقب الهجوم على الأهداف الأمريكية بالعراق، انتهينا من الرد ولا نريد التصعيد.،.

كما قال علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية اليوم الأربعاء إن بلاده لا تسعى للحرب لكنها سترد ردا ساحقا على أي عدوان وذلك بعد ساعات من إطلاق إيران صواريخ على أهداف أمريكية في العراق ردا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

وأضاف ربيعي على تويتر "نشكر الحرس الثوري على العملية الناجحة... لم نرغب قط في الحرب لكن أي عدوان سيُواجه برد ساحق".

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن خسائر القصف الإيرانى لأهداف أمريكية فى العراق، مادية محدودة .

وقال الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى، أن أمريكا تحاول التخلص من حزب الله اللبنانى لمساعدة إسرائيل، مضيفا كما نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، أن مقتل سليمانى يظهر أن الثورة الإيرانية حية.

وأضاف خامنئى،" ما حدث الليلة الماضية كان "صفعة على وجه" أمريكا.. يجب على القوات الأمريكية أن تغادر المنطقة..الوجود الأمريكي مصدر الفساد في المنطقة.. استئناف المحادثات النووية مع أمريكا سيمهد الطريق للهيمنة الأمريكية"

كان الحرس الثورى حذر الولايات المتحدة الأمريكية من الرد على قصف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار العراقية، حيث تم إستهدافها بما يقرب من 12 صاروخ، فيما تم سماع دوى انفجار فى مدينة أربيل بكردستان العراق .

البنك الأهلي
عادل عبدالمهدي الحكومة العراقية إيران قواعد أمريكية الأربعاء
tech tech tech tech
CIB
CIB