موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تايمز: غصن استعان بأحد أفراد القوات الخاصة الأمريكية السابقين لتخطيط هروبه

كارلوس غصن
كارلوس غصن

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن كارلوس غصن ، رئيس شركة نيسان السابق قد استعان لفريق دولى مكون من 15 عضوا، بينهم أحدا أفراد الكوماندوز السابقين بالقوات الخاصة بـ الجيش الأمريكى ، والذين أمضوا أشهر فى التخطيط لهروبه من اليابان .

 

وأوضحت الصحيفة أن الفريق قام بأكثر من 20 رحلة إلى اليابان وقام بمسح 10 مطارات على الأقل قبل أن يلاحظوا الفجوة الأمنية فى صالة المغادرة الخاصة بالرحلات الخاصة فى أوساكا، وقد أدى هذا إلى هروب غصن من طوكيو، حيث كان قيد الإقامة الجبرية، إلى أوساكا على متن أحد القطارات السريعة، وتم تهريبه على متن طائرة خاصة مخبأ داخل حقيبة كبيرة بها فتحات صغيرة، حتى يستطيع أن يتنفس. ثم دخلت الطائرة المجال الجوى الروسى فى رحلة استمرت أكثر من 12 ساعة من أجل الحد من فرص أن يتم إجباره على العودة مرة اخرى.

 

وظهرت التفاصيل بعد أسبوعع من هروب رجل الأعمال المليونير من اليابان قبل أن يواجه المحاكمة، ووصوله إلى لبنان.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنها علمت أن غصن البالغ من العمر 65 عاما قد حصل على مساعدة من فريق من المعارف بينهم أحد أفراد كوماندوز الوحدات الخاصة الأمريكية الذى لديه خبرة فى إنقاذ الرهائن، والذى أمضى هو أيضا فترة طويلة فى السجن فى انتظار محاكمته.

 

وكانت شركة طيران تركية خاصة قد أعلنت الجمعة أن غصن استخدم بشكل غير قانونى اثنين من طائراتها بتكلفة 7200 جنيه استرلينى فى الساعة للهروب من أوساكا على استطنبول ثم إلى بيروت. وقالت اليابان إنها ستشدد أمن الحدود بعدما تبين أن غصن تم تهريبه على متن طائرة خاصة مخبأ داخل حقيبة مصممة لحمل أجهزة صوتية.

البنك الأهلي
كارلوس غصن شركة نيسان الكوماندوز الجيش الأمريكى اليابان
tech tech tech tech
CIB
CIB