موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

نصائح النائب العام لوكلائه : ”هيبتكم في تواضعكم”

النائب العام المستشار حماده الصاوي
النائب العام المستشار حماده الصاوي

قدم النائب العام المستشار حماده الصاوي ، نصائح عدة لأعضاء النيابة العامة أثناء زيارته لأعضاء النيابة بالمنصورة في مقدمتها إحسان علاقتهم بالله والتواضع وعدم التعالي مع عموم الناس، داعيا إياهم للحفاظ على الخطوات التي حقتتها النيابة مؤخرا والثبات على ما تسير به، مشددا على أن النيابة لا تتقدم بنائب عام فقط بل بجميع الأعضاء.
 

وقال النائب العام مخاطبًا أعضاء النيابة العامة: "حديثي معكم من القلب، حديث من الأب مع أبنائه، وعيني عليكم بالخوف، الخوف من أن يخرج أحد منا أو ينحرف عن الطريق المستقيم".
 

وأضاف في مستهل كلمته لأعضاء نيابة المنصورة: «ما أجمل أن تحفظ محضرًا لكيدية البلاغ فيه فنرفع بذلك ظلمًا عن شخص، وما أجمل أن نرد حيازة مسلوبة من صاحب الحق فيها على وجه السرعة، وما أجمل أن نحقق قضية قتل ونقدم القاتل فيها على وجه السرعة للقصاص منه»، مشيًرا إلى أن ذلك ليس بالأمر الهين، وأكبر من مجرد قرارات أو مرافعات فى المحاكم، داعيا أعضاء النيابة للتأمل والإمعان فى معنى الرسالة التي على عاقتهم.
 

وتابع: «هيبتكم في مكاتبكم ليس بعلو أصواتكم ولا بالتعالي على الناس، بل كلما تواضعتم زادت هيبتكم، وعليكم أن تحسنوا علاقتكم بربكم، فمن أبغى بعمله وعلمه وجه الله؛ منحه الهيبة وإحسان علاقتكم بربكم هو إحسان معاملاتكم مع الناس، فلا تنهر ولا تعنف ولا ترد الناس».
 

وأضاف: "مفتاح هيبتكم هو حُسن علاقتكم بالله عز وجل، ثم أن تكونوا على قدر وافر من العلم والبحث العلمي"، مشيرا إلى أنه منذ توليه منصبه عمل على تهيئة المناخ الطيب لأعضاء النيابة للعمل وأداء الرسالة على أكمل وجه.
 

وأشار النائب العام إلى أنه يريد أن يشعر الناس أن أعضاء النيابة على قدر كبير جدًا من الفهم، يعلمون حقوق الناس وحقوقهم، مشددا على ضرورة إعداد عضو النيابة نفسه علميًا ومسلكيا، قائلا: "عليكم التدبر فى سلكوكم، وأن تحاسبوا أنفسكم وتقيموا سلوككم، فما من فرد إلا ولديه أخطاء، ونحن بشر، والفطن من يصلح من أخطائه، وما أنصحكم به هو الإعداد الجيد لأنفسكم".
 

وتابع النائب العام: "عليكم أن تحققوا بعيون القاضي، حتى ترقوا بأدلة الدعوى إلى مرحلة اليقين، لأنكم بإعدادكم القضايا التي سترتسل للمحكمة، تمهدون طريقًا يسلكه القاضي ليعطي صاحب الحق فيه".
 

وأكد النائب العام ثقته فى أعضاء النيابة العامة جميعًا لا حدود لها، قائلا إنه يتباهى بهم فى كل المؤتمرات واللقاءات الدولية؛ لما يعرفه من قدرات فائقة يتمتعون بها.

البنك الأهلي
حماده الصاوي النائب العام النيابة العامة وكلاء النيابة أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB