موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 09:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد مقتل قاسم سليماني.. الصدر: استعدوا لحماية العراق

مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق
مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق

قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر ، اليوم الجمعة، إن مقتل قاسم سليماني "استهداف للجهاد والمعارضة والروح الثورية لكن لن ينالوا من عزمنا وجهادنا".

وأصدر زعيم التيار الصدري أمرا "بجهوزية المجاهدين لنكون على استعداد تام لحماية العراق، مشددا على الجميع بالتحلي بالحكمة والحنكة".

وغرد الصدر، عبر حسابه في " تويتر " قائلا: “أعزي نفسي وأعزي الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرجعية وقائدا وشعبا وحكومة باستشهاد المجاهد الحاج قاسم سليماني ومن معه من المؤمنين”.

وأضاف الصدر: "من المعلوم أن استهدافه من الاستكبار العالمي هو استهداف للجهاد والمعارضة والروح الثورية الدولية. لكن لن ينالوا من عزمنا وجهادنا".

وتابع الصدر: "أسأل الله أن يجنب المنطقة من الخطر.. ويجنب عراقنا الحبيب من المخاطر والبلاء.. وأتمنى من الجميع بالتحلي بالحكمة والحنكة".

واختتم الصدر بالقول: "هذا وإنني كمسؤول المقاومة العراقية الوطنية أعطي أمرا بجهوزية المجاهدين لا سيما جيش الإمام المهدي ولواء اليوم الموعود لنكون على استعداد تام لحماية العراق".

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

يذكر أن الجنرال الإيراني الواسع النفوذ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني ، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي الموالي لطهران أبو مهدي المهندس، قتلا فجر اليوم الجمعة في ضربة أمريكية استهدفت سيارتهما قرب مطار بغداد الدولي.

وأعلن البنتاجون الأمريكي والسلطات الإيرانية فجر اليوم الجمعة مقتل ذراع إيران اليمنى في الشرق الأوسط قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية على السيارة التي كانت تقله بالقرب من مطار بغداد الدولي، وبالسيارة نفسها، كان معه نائب رئيس الحشد الشعبي الموالي الإيراني، أبو مهدي المهندس الذي قتل أيضا.

البنك الأهلي
مقتل قاسم سليماني مقتدى الصدر العراق تويتر المقاومة العراقية
tech tech tech tech
CIB
CIB