موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السفارة الأمريكية تحدز رعايها بعدم الاقتراب من سفارتهم ببغداد

السفارة الأمريكية بالعراق
السفارة الأمريكية بالعراق

نشرت السفارة الأمريكية بمدينة بغداد العراقية، بيانًا تحذر فيه مواطنيها، بعدم الاقتراب من مبنى السفارة ، بسبب استمرار التظاهر قربه.

وقالت السفارة في بيانها، اليوم، أنه بسبب نشاط الاحتجاج المستمر، لا ينبغي على المواطنين الأمريكيين الاقتراب من السفارة الامريكية في بغداد.

وأضافت: "يجب على الأمريكيين مراجعة أمنهم الشخصي وتأهيلهم في حالات الطوارئ، وسوف نواصل تقديم تحديثات على هذا الحساب حسب الحاجة.

واقتحم مشيعو قتلى الحشد الشعبي الذي سقطوا نتيجة قصف أميركي في محافظة الأنبار أمس الأول الأحد، المنطقة الخضراء وتوجهوا إلى مبنى السفارة وهم رافعين أعلام الحشد الشعبي، احتجاجًا على القصف الأميركي.

وقصفت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الأحد، 5 مواقع تابعة لميليشيا «الحشد الشعبي» الموالي لإيران في العراق، ما أسفر عن مقتل 25 شخصًا وإصابة آخرين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنَّ الضربات ترسل رسالة مفادها أن بلاده لن تتسامح مع تصرفات إيران التي تعرّض حياة الأمريكيين للخطر، فيما أدانت إيران الهجمات بشدة معتبرة أنها دليل بارز على الإرهاب.

ودعت وزارة الخارجية الإيرانية الولايات المتحدة الأمريكية إلى احترام سيادة واستقلال العراق ووحدته والتوقف عن التدخل في شؤونه الداخلية.

وأقيمت، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم شعبية وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع قتلى الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة القصف الأمريكي في محافظة الأنبار، مساء ‏الأحد.

واقتحم المشيعون المنطقة الخضراء وتوجهوا إلى مبنى السفارة وهم رافعين الأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي، احتجاجًا على القصف الأمريكي.

البنك الأهلي
السفارة الأمريكية بالعراق العراق السفارة
tech tech tech tech
CIB
CIB