موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 04:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البابا تواضروس يترأس قداس عيد الميلاد بالإسكندرية

البابا تواضروس
البابا تواضروس

يترأس البابا تواضروس الثانى قداس ليلة رأس السنة مساء غدًا الثلاثاء، فى الكنيسة المرقسية بالإسكندرية ، وسيقيم البابا قداسًا إلهيًا صباح الأربعاء، بمشاركة أساقفة الإسكندرية ، الأنبا بافلي، والأنبا إيلاريون، والأنبا هيرمينا، ووكيل البطريركية بالإسكندرية القس إبرام إميل.
 

ومن جانبها عززت قوات الأمن بالإسكندرية من إجراءات تأمين الكاتدرائية من الان بالتعاون مع قوات الجيش إذ تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الكاتدرائية بالإسكندرية.
 

وعلى صعيد مختلف أنهت كنيسة القديسين في الإسكندرية استعداداتها لإحياء الذكرى التاسعة لحادث التفجير الذي وقع في منتصف ليل رأس السنة مع بداية 2011.
 

وأعدت كنيسة القديسين برنامجا روحيا يشتمل على عظات يومية يلقيها مجموعة من الآباء الأساقفة والكهنة.
 

ويتخلل الاحتفالات حملتان للتبرع بالدم، كما تقيم الكنيسة نهضة روحية تتضمن صلوات وترانيم خلال 4 أيام، تبدأ من مساء يوم 29 ديسمبر وتنتهي في الأول من يناير من العام الجديد.
 

ويترأس القداس في كنيسة القديسين الأنبا كيرلس أفامينا، أسقف ورئيس دير مارمينا العجائبي، ويشاركه كل من الأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزه ومسؤول قطاع الشباب، والقمص مقار فوزي راعي كنيسة القديسين، بحضور جميع كهنة كنيسة القديسين وأسر الشهداء والمصابين، كما تعقب الصلاة كلمات دينية مقتضبة للحديث عن الشهداء ومنزلتهم عند الله.

البنك الأهلي
البابا تواضروس أساقفة الإسكندرية المرقسية بالإسكندرية البطريركية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB