موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجيش الليبي : أردوغان يدعم الإرهاب في ليبيا منذ 2014 لإحداث الفوضى

الجيش الليبي
الجيش الليبي

قال العميد خالد المحجوب ، مدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، إن تركيا ترسل الأسلحة والمعدات والمقاتلين منذ عام 2014 إلى ليبيا لإحداث الفوضى بها، مشيرًا إلى أن هناك مرتزقة تواجدوا في بنغازي ودرنة وأيضًا سوريين كانوا يقاتلون ضد الجيش الوطني الليبي.
 

وأضاف العميد خالد محجوب، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "الغد"، أن أردوغان جاء إلى ليبيا ليعلن بشكل مباشر وصريح عن الدعم المباشر للميليشيات والمرتزقة الإرهابيين في طرابلس والذين كانوا موجودين في ليبيا منذ 2014.
 

وأوضح أن الجيش الوطني في ليبيا تعود على قتال الإرهاب، ويدرك نوعية الإرهابيين الذين يقاتلون من أجل المال، وليس من أجل قضية، لكن الجندي الشريف يقاتل من أجل وطنه، ونحن نقاتل من أجل أن يحيا الوطن.
 

وأشار إلى أنه كانت هناك محاولة هجوم في منطقة الرمل وتم دحرهم والسيطرة على مناطق فيها، مضيفًا: "ننتظر الدعم العربي والإقليمي والدولي لإيقاف هذا العبث التركي في ليبيا، لأن تركيا تعمل على دعم الإرهاب".
 

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، قال بشأن الاتفاق التركي الموقع مع رئيس حكومة الوفاق الليبي فايز السراج، إن جيش بلاده على استعداد لتولي المهام داخل وخارج تركيا.

يأتي هذا في حين تداول ناشطون ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا مصورا يظهر عددا من المسلحين الذين وصلوا إلى طرابلس عبر تركيا، لدعم الميليشيات المسلحة في العاصمة الليبية.

البنك الأهلي
الجيش الليبي خالد المحجوب تركيا بنغازي أردوغان أخبار العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB