موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 03:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الكهرباء: بذلنا جهودا كبيرة للقضاء على انقطاع التيار

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك العديد من التغيرات العالمية التي من شأنها أن تؤدي إلى التحول في الطاقة ، مشيرًا إلى الفرص التي يمكن استغلالها بالإضافة إلى تحدياتِ كبيرةِ تم وضعها على قمةِ أولوياتنا لمواجهتها بشكل علمي دقيق يضمن توفيرَ الطاقةِ اللازمةِ لخططِ التنميةِ الاقتصاديةِ والاجتماعية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في افتتاح المؤتمر السنوي الذي تنظمه مؤسسة الأهرام هذا العام، تحت عنوان "الطاقة.. افاق الاستثمار وفرص النمو"، خلال يومي 29 و30 ديسمبر الجاري، بفندق الماسة.

وأضاف وزير الكهرباء، أن الحكومة المصرية قد بذلت جهودًا كبيرة لتخطي هذه الصعاب، حيث استطاع قطاع الكهرباء على خلفيةِ الاستقرار السياسي اتخاذَ عددٍ من الإجراءاتِ والسياساتِ الإصلاحية في إطار إستراتيجية جديدة تضمن تأمينَ الإمداداتِ والاستدامةِ والإدارةِ الرشيدة.

وأكد أن من أهم ثمار هذه السياسات القضاء نهائيًا على أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى وتحقيق احتياطي آمن من الطاقة الكهربائية، حيث تمكن القطاع خلال الخمس سنوات الماضية من إضافة ما يزيد عن 28 جيجاوات، وتعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حاليًا على رفع كفاءة شبكات الكهرباء من خلال خطة متكاملة لتحسين وتطوير شبكات نقل الكهرباء والتوزيع والعدادات الذكية بإجمالي استثمارات أكثر من 4 مليارات دولار.

البنك الأهلي
وزير الكهرباء محمد شاكر التغيرات العالمية الطاقة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB