موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عبدالعزيز جراد رئيسا للحكومة الجزائرية

عبدالعزيز جراد
عبدالعزيز جراد

عيّن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون ، اليوم السبت، في نبأ عاجل نقلته فضائية " سكاي نيوز "، عبدالعزيز جراد رئيسًا للحكومة الجزائرية.

وبدأ الرئيس الجزائري الجديد عبدالمجيد تبون في تشكيل فريقه الرئاسي، بعد يومين من أدائه اليمين الدستورية واستلام مهامه رسميًا، حيث كشفت عن ترشيح اسمين لرئاسة الحكومة، واختار عبدالعزيز جراد رئيسًا للحكومة الجزائرية.

وقال رئيس الوزراء الجزائري المكلف عبدالعزيز جراد إن الحكومة الجزائرية أمام تحد كبير لنيل ثقة الشعب، وأضاف: "نحن أمام تحديات اقتصادية واجتماعية".

وكان الرئيس عبدالمجيد تبون قد قبل تنحي رئيس الحكومة نورالدين بدوي، وأقال وزير الداخلية صلاح الدين دحمون، وكلف وزير الخارجية صبري بوقادوم برئاسة الحكومة مؤقتا، وكلف وزير السكن كمال بلجودي بإدارة وزارة الداخلية إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

والدكتور عبدالعزيز جراد من مواليد 12 فبراير 1954، في ولاية خنشلة (شمال شرق)، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء، وحصل على ليسانس في العلوم السياسية 1976، ثم دكتوراه في العلوم السياسية عام 1981 من جامعة باريس، وعمل أستاذا جامعيا في عدة جامعات.

وعين جراد مديرا للمدرسة الوطنية للإدارة بين عامي 1987 و1992، ثم مستشارا دبلوماسيا بالرئاسة عام 1992، ثم أمينا عاما للرئاسة بين عامي 1993 و1995.

كما شغل جراد منصب مدير عام الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي بين عامي 1996 و2000، ثم أمين عام وزارة الخارجية بين عامي 2001 و2003، وله عدة كتب في العلوم السياسية.

البنك الأهلي
عبدالعزيز جراد سكاي نيوز عبدالمجيد تبون
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB