موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد تقرير ”الإحصاء” الصادم.. طبيب نفسي يكشف أسباب العنف بين الزوجين

العنف بين الزوجين
العنف بين الزوجين

كشف تقرير حديث للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، أن الإيذاء الجسدي والنفسي وراء العدد الأكبر من حالات الطلاق بين المصريين ، إذ يأتي في المرتبة الثانية بين أسباب الطلاق في عام 2018، بعدد 690 حالة طلاق خلفًا للخلع.
 

وتصدرت محافظة الدقهلية عدد حالات الطلاق بسبب الضرب، حيث بلغت 117 حالة طلاق، تليها محافظتا القاهرة وكفر الشيخ بعدد 77 حالة طلاق لكل منهما، ثم محافظة الشرقية 73 حالة، والمنوفية 70 حالة، الإسكندرية 51 حالة، وأكد التقرير أن هناك نسبة طلاق مرتفعة بين حديثي الزواج.
 

وقال جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن عدد حالات الطلاق ارتفع بين حديثي الزواج بسبب سوء الاختيار بين الأجيال الجديدة، فالأجيال الجديدة اعتادت الكذب على بعضها البعض، فالشاب يحرص على إظهار نفسه في صورة المهذب الرومانسي، بينما الفتاة تحب أن تظهر في دور الهادئة المطيعة، وهو عكس طبيعة الاثنين ما يتسبب بعد الزواج باصطدام كل منهما بطباع الآخر الحقيقية.

كما فجّر "فرويز" مفاجأة، حيث قال إن الفتيات تبالغ في الاهتمام بنفسها، وبعد الزواج تهمل زوجها وتتجه للاهتمام بطفلها أكثر من زوجها، ما يتسبب في محاولة الزوج التعرف على فتيات أخريات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يتسبب في كثرة المشاكل الزوجية والتي ينتج عنها الطلاق.

البنك الأهلي
الجهاز المركزي الإحصاء الإيذاء الجسدي الطلاق
tech tech tech tech
CIB
CIB