موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

شوقي شامخ .. أنقذه أسامة أنور عكاشة و25 يوم سعده

شوقي شامخ
شوقي شامخ

"الفن مالوش مستقبل" .. هذه هي الجملة التي كثيرًا ما سمعها الفنان شوقي شامخ من والده، حين صرح له أنه يريد أن يكون ممثلًا، ليفكر في الابتعاد عن حلمه الذي طالما سعى لتحقيقه.

 

 

لم يصب اليأس قلب "شامخ"، فأصبح طالبًأ بمعهد الفنون المسرحية، ولكن والده استمر في الوقوف أمام رغبته، ليدخل بعدها كلية التجارة، ليعمل بعدها في مجال المحاسبة، ثم موظفًا بوزارة التربية والتعليم ولكنه مسئولًا عن المسرح المدرسي.

 

 

نتيجة بحث الصور عن شوقي شامخ

 

ولكن حين قرر الابتعاد عن التفكير في التمثيل كان قد حاول مرات عديدة الدخول إلى المعترك الفني ولكنه لم يوفق، إلى أن التقى بالكاتب أسامة أنور عكاشة ، ليؤكد له أنه بالمكان الخطأ وأنه يجب أن يصبح ممثًلا.

 

 

وخلال هذه السنوات قدم شوقي شامخ عددا من المسلسلات في دول الخليج، ولكنه لم يكن في حالة رضى عما يقدم، نتيجة لعدم اشتهاره ببلد مصر.

 

صورة ذات صلة

 

بعد مقابلته بـ"عكاشة"، وتعريفه بالمخرج إبراهيم الصحن، تغيرت حياة "شامخ" وانقلبت رأسًا على عقب، وبدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل "الشوارع الخلفية"، الذي تم عرضه عام 1979، واستمر منذ ذلك الحين وحتى 30 عامًا، من دور لآخر.

 

 

قدم شوقي شامخ خلال مسيرته الفنية عدد من الأدوار التي تركت آثرها في عقول المشاهدين والتي كان منها: سوسو الباشا في "عابر سبيل"، وشريف في "ملف في الآداب"، وكمال خلة "ليالي الحلمية"، والرائد كمال في "كتيبة إعدام"، واللول في "النوة"، و"شريف ظاظا" في أرابيسك، ومحمود الكومي في "حلم الجنوبي"، ونسيم في "زيزينيا"، وناجي الدسوقي في "الدالي".

 

 

صورة ذات صلة

 

 

نشأت قصة حب شوقي شامخ الأولى والأخيرة بالإعلامية سيفين صلاح الدين، وكللت بالزواج، وأنجبا بيرين وأحمد، ومن المفارقات أن شوقي شامخ وُلد في 25 يوليو، وتزوج في 25 أغسطس، وأنجب ابنته في 25 يونيو.

 

 

نتيجة بحث الصور عن شوقي شامخ

 

ورغم أنه كان لا يحب فترات ما بين التصوير، ويشتاق للعودة والوقوف أمام الكاميرا، فقد كان محبا لوجوده في المنزل مع أسرته، ودخول المطبخ وكان طاهيًا جيدًا، حسب ما تشهد به عائلته، ويحرص على صنع الأكلات التي يحبونها، وكان أيضا محبا للسفر، وحريصا على يسافر مع أسرته في كل الإجازات المتاحة.

 

 

ظل شوقي شامخ يعمل حتى الأيام الأخيرة من حياته، لدرجة أن أصيب بجلطة خلال تصوير دوره في مسلسل "المصراوية 2"، وهي الجلطة الثانية التي يتعرض لها، ولمدة شهر كان بين المستشفى والبيت، حتى توفي يوم الخميس 26 مارس 2009 داخل أحد المستشفيات.

 

 

نتيجة بحث الصور عن شوقي شامخ

 

 

توفي شوقي شامخ دون أن يرى آخر أعماله وهي مسلسل "المصراوية"، على مستوى الدراما، أما في السينما فعرض له بعد الوفاة فيلم "لمح البصر"، الذي شارك به مع كلًا من حسين فهمي وأحمد حاتم.

 

البنك الأهلي
شوقي شامخ أسامة أنور عكاشة رقم 25 زيزينيا ليالي الحلمية تقارير
tech tech tech tech
CIB
CIB