موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

بعد 35 عامًا .. ”الشهد والدموع” من ملحمة درامية إلى تريند ساخر

الشهد والدموع
الشهد والدموع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشهد اعتبروه ساخرًا من مسلسل "الشهد والدموع"، الذي قام ببطولته عفاف شعيب ويوسف شعبان، ونوال أبو الفتوح، و خالد زكي، ومحمود الجندي، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

 

وجاءت سخرية الجمهور بسبب إصابة "عفاف شعيب"، بمرض ارتفاع ضغط الدم ، وتحويل أبناءها إلى المرض كأمر خطير، وكان أبناءها خالد زكي، ومحمود الجندي، ووالدها إبراهيم عبد المنعم.

 

 

وكان هذا المسلسل مكون من توليفة كبيرة من الصناع على جميع المجالات، فكاتب السيناريو والحوار هو أسامة أنور عكاشة من أكبر كتّاب عصر التسعينات والذي قام بتأليف العديد من المسلسلات التي حققت نجاح كبير منها "ضمير أبلة حكمت"، "ليالي الحلمية"، و"الراية البيضاء" وغيرهم.

 

 

وعلى سبيل الإخراج، فهو من كاميرا إسماعيل عبد الحافظ، صاحب التوأمة الناجحة مع أسامة أنور عكاشة، والذين حقا معًا الكثير من الأعمال الناجحة، والتي كان منها: "ليالي الحلمية" و"تذكرة داوود"، و"أمرأة من زمن الحب"، وغيرهم.

 

 

وكانت الموسيقى التصويرية لهذا العمل من ألحان الناقد الموسيقي عمار الشريعي، والذي شارك مع المؤلف والمخرج في أعمال آخرى منها "المصراوية" و"الراية البيضا"، و"العائلة" و"أرابيسك".

 


 

البنك الأهلي
الشهد والدموع ملحمة درامية تريند ساخر مسلسل الشهد والدموع تقارير أخبار الفن

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB