موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بورسعيد تستقبل أول سفينة تحمل معدات كوبري الفردان الجديد

معدات كوبري الفردان
معدات كوبري الفردان

استقبل الرصيف الجديد بـ ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الثلاثاء، أول سفينة تحمل معدات ومكونات كوبري الفردان العائم الجديد للسكة الحديد الذي سيربط بين شرق وغرب قناة السويس وذلك للعمل على رفع كفاءة الكوبري القائم حاليا على قناة السويس بمنطقة الفردان بمحافظة الإسماعيلية.

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ـ في بيان ـ " يعد مشروع إنشاء كوبرى الفردان المعدنى الجديد المخصص لعبور القطارات أحد أهم المشروعات لربط شبه جزيرة سيناء بالوادي والدلتا بوسائل انتقالات متعددة ومتنوعة لتنمية هذه المنطقة"

وأعلن المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن استقبال الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد هذا النوع من سفن البضائع يعزز من أهمية الميناء وجاهزيته على استقبال أنواع مختلفة من سفن البضائع.

وأضاف زكي "يعد هذا الرصيف أفضل السبل لإيصال معدات ومكونات الكوبري لموقع التنفيذ لمناسبة الرصيف الجديد في ميناء شرق بورسعيد لاستقبال هذه المعدات بحكم عدة عوامل، بعدما قامت المنطقة الاقتصادية في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ليحقق هذا الرصيف قيمة مضافة مما يجعل الميناء محوريًا لإعادة الشحن الدولي وواحدًا من أفضل الموانئ في شرق المتوسط".

وتابع" لقد تم العمل على تسهيل جميع الإجراءات اللازمة لاستقبال السفينة وعمليات التفريغ على الأرصفة ما يسهم في وصول المعدات المستوردة إلى موقع التنفيذ في أقل وقت".

وأشار إلى أن الهيئة الاقتصادية تعمل على جعل ميناء شرق بورسعيد المنفذ البحري الرئيسي لاستقبال كافة احتياجات المشروعات الاستراتيجية لتنمية شبه جزيرة سيناء، والمنفذ الأفضل لصادراتها ما يدعم تنافسية الميناء.

والسفينة التي تحمل المعدات قادمة من شنغهاي هي أولى السفن من إجمالي 12 سفينة ستقوم بعملية نقل المعدات تباعا خلال الأشهر المقبلة لتصل للرصيف الجديد بشرق بورسعيد الذي تم تشغيله تجريبيًا في مارس الماضي لعمليات تصدير الملح من سيناء للأسواق الخارجية.

وقام السيد رئيس الجمهورية بافتتاحه رسميًا قبل عدة أشهر ومن المقرر أن يستقبل مع بداية العام الجديد 2020 أولى سفن البضائع العامة.

يذكر أن هذا المشروع ينفذ من خلال أربع شركات أجنبية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تنفذ عملية الإنشاء ورفع كفاءة وازدواج كوبري الفردان العائم للسكة الحديد.

البنك الأهلي
معدات كوبري الفردان ميناء شرق بورسعيد السويس الإسماعيلية
tech tech tech tech
CIB
CIB