موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

9 يناير.. استكمال مفاوضات سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

اختتمت اليوم أعمال الاجتماع الثالث الذى عقد بـ الخرطوم خلال الفترة من 21-22 ديسمبر 2019، وذلك في إطار سلسلة الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين.
 

جاء ذلك في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وأثيوبيا في العاصمة الأمريكية واشنطن 6 نوفمبر 2019، برعاية وزير الخزانة الأمريكية وحضور رئيس البنك الدولي.
 

تم استكمال مناقشات مخرجات الاجتماع الأول الذى عقد في أثيوبيا خلال الفترة 15-16 نوفمبر 2019 والاجتماع الثاني الذى عقد بالقاهرة خلال الفترة (2-3) ديسمبر 2019 واجتماع واشنطن الذى عقد 9 ديسمبر 2019، وذلك في إطار محاولة تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاثة للوصول إلى توافق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة في ضوء أهمية التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن بشان ملء وتشغيل السد وأهمية التوافق على آلية للتشغيل التنسيقي بين السدود، حيث واصلت الدول الثلاث النقاشات حول نقاط التوافق والاختلاف.
 

تم فى ختام الاجتماع الاتفاق على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول المسائل الخلافية خلال الاجتماع الرابع المقرر عقده في أديس أبابا خلال الفترة من 9 - 10 يناير 2020.

البنك الأهلي
سد النهضة الخرطوم وزراء الموارد المائية الولايات المتحدة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB