موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

النائب محمد زين: وزير التعليم كشف الحقائق حول ما تردد بشأن الحكم العثماني

النائب محمد عبد الله زين الدين
النائب محمد عبد الله زين الدين

وجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة النقل والمواصلات ، التحية والتقدير لـ وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لكشفه للحقائق حول ما تردد بشأن المناهج المصرية وفترة الحكم العثمانى لمصر.

ووصف زين الدين فى بيانه، اليوم السبت، رد الوزير على ما ورد بأن المناهج المصرية تتناول فترة الحكم العثمانى لمصر على أنه كان يمثل فتحًا لمصر، وهناك تمجيدًا لمحمد الثانى بأن هذه المعلومات ليس لها أى أساس من الصحة، وكتب الدراسات الاجتماعية، التى تتناول فترة الحكم العثمانى لمصر لم ترد فيها كلمة "الفتح العثمانى لمصر" أو استيلاء العثمانيين على مصر والشام.

وأضاف عضو مجلس النواب: "يتم الإشارة إلى تلك الفترة من تاريخ مصر بعنوان "الحكم العثمانى لمصر"، ويتم تناولها بموضوعية تامة دون تمجيد أو تعظيم للشخصيات التاريخية، وهذا أحد مواجهات تأليف المناهج بأنه ضربة موجعة لتنظيم الاخوان الارهابي، وجميع التنظيمات والجماعات الارهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذا التنظيم الذي يبث الاشاعات والاكاذيب ضد الدولة المصرية".

وتابع: "وزير التعليم أحسن صنعًا عندما كشف، ومن خلال نشره لنسخ من الصفحات التى تتناول فترة الحكم العثمانى لمصر فى المراحل التعليمية كافة وتوضح بكل جلاء مساوئ الحكم العثمانى لمصر فى المجالات السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، والفنية، والفكرية".

وتساءل عضو مجلس النواب، كيف أنه فرض العزلة على مصر وساد بها الجهل والتخلف نتيجة للركود الذى أصابها أثناء الحكم العثمانى، وتأكيده بأن مناهج التاريخ بصفة خاصة تتسم بالموضوعية ولا تعكس أية توجهات سياسية أو دينية أو أيدولوجية، والجزء المصور هو جزء مجهول الهوية لا يمت بصلة لمناهج الدراسات الاجتماعية.

البنك الأهلي
النائب محمد عبد الله زين الدين مجلس النواب لجنة النقل والمواصلات وزير التربية والتعليم الحكم العثمانى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB