موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 12:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إطلاق حملة نتنياهو الانتخابية رسميا من القدس المحتلة

نتنياهو
نتنياهو

أعلن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته وزعيم حزب " الليكود "، رسميًا إطلاق حملته الانتخابية ، من مقر رئاسة الوزراء ، بمدينة القدس المحتلة ، حسبما نشرت موقع "واللا" الإسرائيلي.

وحضر إعلان نتنياهو لإطلاق حملته الانتخابية ما بين 150 و200 عضوًا من حزب "الليكود"، أبرزهم يسرائيل كاتس وزير خارجية الاحتلال، وميري ريجيف وزير الثقافة هناك، واللذان من المتوقع أن يقودا الحملة الانتخابية لبنيامين.

وقال نتنياهو، في كلمته أنه فعل ما بوسعه، من أجل عدم التوجه لخيارات غير ضرورية، ولكن الوضع الآن هناك انتخابات للمرة الثالثة، انتخابات تمهيدية في "الليكود"، بينما تجنب ذكر جدعون ساعر منافسه على رئاسة الحزب، خلال الخطاب، ويعقد "الليكود"، في 26 ديسمبر الجاري، انتخابات داخلية على رئاسة الحزب، يتنافس نتنياهو وساعر.

وأعلن الكنيست، منتصف ليل الأربعاءالخميس، رسميًا، حله، وهو التوجه لانتخابات إسرائيلية ثالثة، تعقد في 2 مارس المقبل، وذلك بعد انتهاء مهلة الـ21 يوما، بعدم التوافق على شخص يتولى تشكيل الحكومة، كما جاء قرار الكنيست بتمرير مشروع قرار حله، بالقراءتين الثانية والثالثة، بغالبية الأصوات.

البنك الأهلي
نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي الليكود رئاسة الوزراء القدس المحتلة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB